معلومات واشنطن أسقطت جنرالات روسيا.. نيويورك تايمز تكشف سر "الصيد الثمين"

الخميس، 05 مايو 2022 01:15 م
معلومات واشنطن أسقطت جنرالات روسيا.. نيويورك تايمز تكشف سر "الصيد الثمين" الحرب الروسية الأوكرانية -أرشيفية
كتبت : ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زعمت صحيفة نيويورك تايمز، إن الولايات المتحدة قدمت معلومات استخباراتية عن الوحدات الروسية، والتى سمحت للأوكرانيين باستهداف وقتل العديد من الجنرالات الروس الذين ماتوا فى حرب أوكرانيا، بحسب ما أفاد كبار المسئولين الأمريكيين.

 

وقال المسئولون الأوكرانيون إنهم قتلوا ما يقرب من 12 جنرالا روسياً على الخطوط الأمامية، وهو الرقم الذى أثار اندهاش المحللين العسكريين.

 

وذكرت الصحيفة أن المساعدة فى الاستهداف هى جزء من جهود سرية من قبل إدارة بايدن لتقديم معلومات استخباراتية تتعلق بالمعارك وقت حدوثها، وهذه المعلومات تشمل تحركات القوات الروسية المتوقعة، والمستمدة من التقييمات الأمريكية الأخيرة لخطة موسكو القتالية السرية فى منطقة دونباس بشرق أوكرانيا، ورفض المسئولون تحديد عدد الجنرالات الروس الذين قتلوا نتيجة المساعدة الأمريكية.

 

وركزت الولايات المتحدة على تقديم الموقع وتفاصيل أخرى تتعلق بالمقرات المتنقلة للجيش الروسى، والذى يعيد تمركزه بشكل متكرر. وجمع المسئولون الأوكرانيون تلك المعلومات الجغرافية مع استخباراتهم الخاصة، بما فى ذلك الاتصالات المعترضة التى نبهت الجيش الأوكرانى إلى وجود ضباط روس رفيعى المستوى، لإجراء ضربات مدفعية وغيرها من الهجمات التى قتلت الضباط الروس.

 

وذكرت نيويورك تايمز، أن مشاركة المعلومات الاستخباراية هى جزء من تدفق متزايد للمساعدات الأمريكية التى تشمل أسلحة أثقل وعشرات المليارات من المساعدات، والتى أظهرت مدى السرعة فى تحول عن القيود التى فرضتها واشنطن فى البداية على المساعدات لأوكرانيا، مع دخول الحرب مرحلة جديدة يمكن أن تستمر لمدة أشهر.

 

وقالت نيويورك تايمز، إن الدعم الاستخباراتى الأمريكية للأوكرانيين كان له تأثير حاسم فى أرض المعركة، وأكد الأهداف التى حددها الجيش الأوكرانى، وأشار إلى أهداف جديدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة