مصيف مجانى.. افتتاح شاطئ الأنفوشى مجانا بالإسكندرية لأول مرة.. يتسع لـ 1000 أسرة وبه ملعب "راكيت".. السياحة والمصايف: حملات يومية على الشواطئ لمحاربة ظاهرة الإكراميات.. والأسعار من 5 جنيهات حتى 25 للفرد

الخميس، 05 مايو 2022 05:00 م
مصيف مجانى.. افتتاح شاطئ الأنفوشى مجانا بالإسكندرية لأول مرة.. يتسع لـ 1000 أسرة وبه ملعب "راكيت".. السياحة والمصايف: حملات يومية على الشواطئ لمحاربة ظاهرة الإكراميات.. والأسعار من 5 جنيهات حتى 25 للفرد شاطئ الأنفوشى
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة الإسكندرية اليوم افتتاح شاطئ الأنفوشى المجانى، لاستقبال الزائرين والوافدين لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك، ليكون إضافة إلى فئة الشواطئ المجانية بالمحافظة، وذلك تنفيذا لقرار اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بتخصيص شاطئ الأنفوشى كشاطئ مجانى ثان، إلى جانب شاطئ المندرة.

وأشار اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إلى أن المحافظة استعدت بنحو 61 شاطئا هذا العام لتلك المناسبة، والتى تعد بداية موسم الاصطياف بالإسكندرية.

وقال إن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية قد أصدر قرارا بتخصيص شاطئ الأنفوشى كشاطئ مجانى ثان، إلى جانب شاطئ المندرة، موضحاً أنه تم وعد المواطنين بافتتاح شاطئ مجانى بالكامل لهم، مشيراً إلى أن شاطئ المندرة كان بمثابة تجربة فريدة من نوعها، حيث لاقت فكرة فتح شاطئ بالمجان للمواطنين نجاحا كبيرا خلال موسم الصيف العام الماضي، وخاصة بعد تخصيص جزء من شاطئ المندرة لذوى الهمم ، وأضاف أن مساحة شاطئ الانفوشى تبلغ 4000 م2 وذلك بواجهة 40 متر وبعمق 100 متر، ومن المنتظر أن يستقبل نحو 1000 أسرة يومياً.

وحول أسعار الشواطئ قال اللواء جمال رشاد أن هناك عدة فئات لتقسيم شواطئ الإسكندرية، وهى الشواطئ المجانية "المندرة" و"الأنفوشى"، والذى تم افتتاحه أول أيام عيد الفطر المبارك، والدخول بالبطاقة الشخصية، أما فئة الشواطئ العامة وعددها 6 شواطئ سعر دخول الفرد بها 5 جنيهات فقط.

وجاءت أسعار شواطئ "الخدمة لمن يطلبها" وعددها 29 شاطئا، برسم دخول 10 جنيهات شامل الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 2 جنيها و للشمسية 3 جنيهات، ويسمح للمواطن بدخول الشاطئ بمعداته الشخصية مقابل رسم دخول 2 جنيه للفرد.

وجاءت الشواطئ المميزة وعددها 21 شاطئا، برسم دخول 15 جنيها للفرد شامل الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، للحصول على كرسى إضافى بقيمة 2 جنيه وللشمسية 3 جنيهات.

وجاءت أسعار الشواطئ السياحية وعددها 3 شواطئ بسعر دخول 25 جنيها، شامل الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 5 جنيهات و للشمسية 10 جنيهات، عدا شاطئ شط إسكندرية بنطاق حى العجمى سعر تذكرة الدخول 20 جنيها للفرد.

وحول فرض رسوم زيادة على رواد الشواطئ ، أكد اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف على محاربة تلك الظاهرة على شواطئ الإسكندرية ،مؤكدا شن الإدارة حملات متواصلة يوميا على الشواطئ للتفتيش على الشواطئ .

وشدد على مستأجرى الشواطئ بالتنبيه على عمالهم بعدم استغلال المواطنين وحسن معاملتهم، وكذلك التأكيد على مجانية استخدام دورات المياه ووحدات خلع الملابس كما شدد على تواجد فرق المتابعة اليومية والرقابة على كافة الشواطئ وتوافر جميع قنوات التواصل مع المواطنين للتأكد من تحقيق الانضباط الكامل والالتزام والتعامل الفورى مع أية مشكلات قد تظهر فى حينه.

وناشد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف ،المواطنين و رواد الشواطئ بالتحلى بالايجابية والإبلاغ عن أى مخالفة فور حدوثها وليس بعد مغادرة موقع المخالفة ،لمعاقبة المخالف وتقديم الدعم والمساعدة الكاملة لرواد الشواطئ.

كما أكد على توافر فرق الانقاذ والغطاسين ،على الشواطئ مع حظر نزول البحر بعد غروب الشمس، والتأكيد على ضرورة الالتزام بالآداب العامة فيما يخص ارتداء الملابس المناسبة حال مغادرة الشواطئ والسير على طريق الكورنيش والطرق الفرعية.

من جهه أخرى أكد اللواء جمال رشاد على تنقيذ تكليف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بإنشاء مشايات لكبار السن وذوى الهمم لتسهيل وصولهم إلى الشاطئ، بالإضافة إلى تجهيز الشماسى والكراسى وجميع الوحدات الخدمية الأخرى بالشاطئ، بالإضافة إلى منظومة التأمين ومنظومة الإنقاذ.

على الصعيد؛ أكد اللواء جمال رشاد على  تجهيز الشواطئ وتحديث الوحدات الشاطئية الجديدة بعد إزالة الوحدات الخشبية المتهالكة (وحدات تبديل الملابس- ودورات المياة) لتتماشى مع مشروع الهوية البصرية لمحافظة الإسكندرية، بالإضافة إلى رفع كفاءة منظومة الإنقاذ بتدريب الغطاسين المعينين على الشواطئ.

وحول شاطئ المندرة كشاطئ لذوى الهمم ،أكد "جمال رشاد" على تطوير الممشى المائى الاول على مستوى الجمهورية و تم تزويدة بعوامات و4 رشاشات للماء علوية، كما أكد على أن الشاطئ مزود بكراسى مخصصة لذوى الهمم ودورة مياه أيضا مخصصة لهم ،بالاضافة الى وحدة إسعاف شاطئية.

شواطئ-الاسكندرية-تستعد-لاستقبال-المصطافين-(1)
 
شواطئ-الاسكندرية-تستعد-لاستقبال-المصطافين-(2)
 
شواطئ-الاسكندرية-تستعد-لاستقبال-المصطافين-(3)
 
شواطئ-الاسكندرية-تستعد-لاستقبال-المصطافين-(4)
 
شواطئ-الاسكندرية-تستعد-لاستقبال-المصطافين-(7)
 
شواطئ-الاسكندرية-تستعد-لاستقبال-المصطافين-(9)
 
شواطئ-الاسكندرية-تستعد-لاستقبال-المصطافين-(11)
 
شواطئ-الاسكندرية-فى-عيد-الفطر-(2)
 
شواطئ-الاسكندرية-فى-عيد-الفطر-(3)
 
شواطئ-الاسكندرية-فى-عيد-الفطر-(5)
 
شواطئ-الاسكندرية-فى-عيد-الفطر-(6)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة