لأول مرة.. الانتخابات العمالية تتم بمنظومة رقمية.. 4 ملايين و1321 عاملًا لهم حق التصويت.. "القوى العاملة" تستعد لفتح باب الترشح 8 مايو الجارى.. وإجراء الاقتراع على مرحلتين تحت إشراف قضائى كامل

الخميس، 05 مايو 2022 01:00 ص
لأول مرة.. الانتخابات العمالية تتم بمنظومة رقمية.. 4 ملايين و1321 عاملًا لهم حق التصويت.. "القوى العاملة" تستعد لفتح باب الترشح 8 مايو الجارى.. وإجراء الاقتراع على مرحلتين تحت إشراف قضائى كامل الانتخابات العمالية تتم بمنظومة رقمية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه محمد سعفان وزير القوى العاملة، المديريات بالمحافظات لعقد اجتماعات دورية وغرفة عمليات داخلها بخصوص تنظيم العملية الانتخابية وتلافي سلبيات الدورة الأخيرة، وتدعيم ايجابياتها لضمان مزيد من النجاح للدورة القادمة 2022 -2026 من خلال فرق عمل جماعية للوصول إلى معدلات أداء أفضل، تحت إشراف الوزارة تعمل علي مدار 24 ساعة لمواجهة وتذليل أية عقبات قبل حدوثها، وذلك فى ضوء الاستعداد لفتح باب الترشح والانتخاب لعضوية مجالس إدارة المنظمات النقابية العمالية للدورة النقابية 2022/2026، مؤكدا أن الانتخابات ستتم تحت إشراف قضائى، كما تتم لأول مرة من خلال منظومة رقمية إلكترونية تساعد علي تنظيم العملية الانتخابية، بحيث تصل الوزارة للمستوى اللائق من العملية الانتخابية وتحقيق نتائج تتمتع بالشفافية والمصداقية فى نتائجها، مشيرا إلى أن عدد أعضاء الجمعية العمومية الذين لهم حق التصويت 4 ملايين و1321 عاملاً.

كما وجه الوزير المديريات بضرورة تفعيل دور مراكز المعلومات بها لتقوم بالدور المنوط بها، وتطوير المنظومة الإلكترونية التي تم إعدادها لتسجيل عمليات الفرز وتسجيل النتائج لكل المرشحين بلا استثناء فى حضور اللجنة القضائية والنقابية وتوثيق كل إجراءاتها، مضيفا: أن الوزارة أعلنت عن حاجتها الى مشرفين للعملية الانتخابية من العاملين بالجهاز الإداري للدولة من جهات أخرى بمكافآت مجزية، حتى يستطيع كل العاملين بالمديريات القيام بأعمالهم المنوطة بهم داخل المديريات كل فى الإدارة القائم عليها ، للاهتمام بمصالح المواطنين وعدم تعطيل مصالحهم ، وكذلك تسجيل ورصد كل الاجراءات التى تتم خلال العملية الانتخابية بصورة صحيحة من قبل المختصين .

 

وحددت وزارة القوى العاملة فتح باب الترشح بالانتخابات من يوم الأحد 8 مايو 2022 وحتى يوم الإثنين 9 مايو 2022، فى 14 نقابة عمالية هم: الصناعات الغذائية، المرافق العامة، النقل الجوى، الصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية، الزراعة والبحث العلمى، النقل والمواصلات، التعليم والبحث العلمى، الغزل والنسيج، البريد، الإنتاج الحربى، البترول، النقل البحرى، الخدمات الصحية، المالية والضرائب والجمارك، والعلوم الصحية، على أن يتم إجراء الانتخابات يوم 16 مايو 2022.

 

وتستأنف وزارة القوى العاملة، فتح باب الترشح من يوم السبت 21 مايو 2022 حتى الأحد 2022، وذلك لـ14 نقابة عمالية أخرى، هم: الاتصالات، التجارة، الكيماويات، النقل البرى، الصحافة والإعلام، النقل العام، صناعات البناء والأخضاب، السياحة والفنادق، البنوك والتأمينات والأعمال المالية، السكة الحديد، المناجم والمحاجر، السياحة والفنادق، البنوك والتأمينات والأعمال المالية، السكة الحديد، المناجم والمحاجر، الخدمات الإدارية والاجتماعية، النيابات والمحاكم، الإسعاف، على أن يتم إجراء الانتخابات خلال يومى الأحد والإثنين 29 و30 مايو 2022، ونص قرار وزارة القوى العاملة على أن يتم فتح باب الترشح لانتخابات مجالس النقابات العامة يوم السبت 11 يونيو 2022، وإجراء الانتخابات يوم الخميس 16 يونيو 2022، على أن يتم فتح باب الترشح لانتخابات الاتحاد العام للعمال يوم الثلاثاء 21 يونيو 2022، وإجراء الانتخابات يوم 26 يونيو 2022.

 

وأكد الوزير، أن الوزارة لا تتدخل في العمل النقابى، بل يقتصر دورها على التنظيم فقط، موضحًا أن الوزارة قامت بتحديث بيانات المنظمات النقابية إلكترونيا، فضلاً عن اتخاذ إجراءات التصعيد باللجان النقابية لـ 23 منظمة نقابية، وذلك من خلال إنشاء أول موقع إلكترونى للمنظمات النقابية لتسجيل بيانات أعضاء اللجان النقابية والفروع الخاصة بها وإنشاء اسم مستخدم وكلمة سر لكل لجنة نقابية من خلال الموقع الإلكتروني المعد للانتخابات العمالية أون لاين أو من خلال مديريات القوى العاملة، مشيرا إلى حرص الوزارة على الميكنة الكاملة والاستفادة من التحول الرقمى فى الانتخابات العمالية القادمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة