القومية للأنفاق تتسلم موقع آخر محطات القطاع الأول بمشروع مترو الهرم بعد العيد.. محافظة الجيزة تسلم الهيئة محطة المساحة.. وتواصل الإنشاءات بالمحطات لحين وصول الحفارات الألمانية للبدء فى المسار النفقى

الخميس، 05 مايو 2022 08:00 م
القومية للأنفاق تتسلم موقع آخر محطات القطاع الأول بمشروع مترو الهرم بعد العيد.. محافظة الجيزة تسلم الهيئة محطة المساحة.. وتواصل الإنشاءات بالمحطات لحين وصول الحفارات الألمانية للبدء فى المسار النفقى مترو الأنفاق
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتسلم الهيئة القومية للأنفاق موقع آخر محطات الجزء أو القطاع الأول من مشروع المرحلة الأولى من الخط الرابع للمترو المار بشارع الهرم بعد إجازة عيد الفطر المبارك، حيث ستقوم محافظة الجيزة بتسليم موقع محطة المساحة إلى الهيئة لتواصل شركات المقاولات المصرية إنشاءاتها فى محطات القطاع الأول بالكامل الممتد بطول 14 كم شاملا 12 محطة.
 
وتواصل الهيئة حاليا الإنشاءات فى 11 محطة لحين وصول ماكينات الحفر العملاقة الألمانية المتعاقد عليها مع شركة هرنشكت، حيث تنفذ الإنشاءات والحوائط الخرسانية فى المحطات من حدائق الأشجار بـ6 أكتوبر حتى محطة مدكور بشارع الهرم، لحين وصول الحفارات العملاقة التى ستقوم بحفر المسار النفقى ابتداء من حدائق الأشجار فى أكتوبر فى اتجاه الجيزة.
 
وقالت مصادر مسئولة، لـ"اليوم السابع"، إن الإغلاق الجزئى لشارع الهرم من المنطقة الأثرية بالأهرامات فى اتجاه الجيزة سيستمر طوال 4 سنوات تمثل فترة تنفيذ المشروع، لافتة إلى أن الهيئة القومية للأنفاق تعاقدت على شراء 4 ماكينات عملاقة ذات قطر 6.5 متر لاستخدامها فى أعمال حفر المسار النفقى للمرحلة الأولى من الخط الرابع، حيث إن مسار قطارات هذا المشروع سيكون عبارة عن نفقين صغيرين سيتم إنشاؤهما أسفل بعضهما ليمر كل اتجاه من القطارات فى نفق من النفقين.
 
وأضافت المصادر أن الهيئة القومية للأنفاق تتجه لاختيار إحدى شركات الإنشاءات المصرية لتنفيذ الأعمال المدنية للجزء أو القطاع الثانى الشرقى من المرحلة الأولى بالخط الرابع، الممتد من ميدان المساحة بشارع الهرم حتى الفسطاط، بعدما تم قبول عرضها فنيا وتتفاوض معها حول القيمة المالية، بحيث تقوم الشركة بأعمال حفر وإنشاءات القطاع الثانى من مترو الهرم، كما تعاقدت الهيئة مع شركة يابانية لتوريد 23 قطارا ستعمل بالمشروع بعد تنفيذه.
 
وأكدت المصادر أن القطاع الشرقى الثانى بالمرحلة الأولى من الخط الرابع يمتد بطول 5 كم وعدد 5 محطات، وسيتم الشروع فى إنشاءات محطاته بمجرد الاستقرار على اختيار الشركة التى ستنفذه، لافتة إلى أن شركات المقاولات تواصل حاليا الأعمال الإنشائية فى محطات حدائق الأشجار وحدائق الأهرام والنصر والمتحف المصرى الكبير والرماية والأهرام والمريوطية والعريش والمطبعة والطالبية ومدكور.
 
ومشروع المرحلة الأولى بالخط الرابع للمترو يمتد بطول 19 كيلو مترًا وعدد 17 محطة، وتم الاستقرار على تقسيمها إلى قطاعين أحدهما من حدائق الأشجار بـ6 أكتوبر حتى الجيزة، والآخر من الجيزة إلى الفسطاط، وتمد هذه المرحلة من المحطة التبادلية بجوار ورشة الخط الرابع غرب الطريق الدائرى على حدود مدينة 6 أكتوبر، مرورًا بحدائق الأهرام والمتحف المصرى الكبير وميدان الرماية، متجهة إلى شارع الهرم حتى محطة الجيزة، ليتقاطع مع الخط الثانى للمترو، وتمتد بعد ذلك إلى محطة الملك الصالح، لتتقاطع مع الخط الأول للمترو، مارًا حتى محطة الفسطاط، وتشمل محطات حدائق الأشجار وحدائق الأهرام والنصر والمتحف الكبير وميدان الرماية والأهرام والمريوطية والعريش والمطبعة والطالبية ومدكور والمساحة والجيزة حيث الربط مع الخط الثانى للمترو، وميدان الجيزة والروضة والملك الصالح والفسطاط  حيث الربط مع الخط الأول.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة