أبطال الدوريات الأوروبية فى 2022.. صراع نارى وأبطال على بعد أمتار من اللقب

الخميس، 05 مايو 2022 09:00 ص
أبطال الدوريات الأوروبية فى 2022.. صراع نارى وأبطال على بعد أمتار من اللقب ريال مدريد بطل الدوري الإسباني
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت العديد من الأندية الكبرى فى حسم التتويج بلقب الدوري متفوقة على منافسيها فى الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى "بيج فايف" بالموسم الجاري 2021-2022، وذلك مع تبقى جولات قليلة على نهاية المنافسات هذا الموسم.

وانتهت المنافسة بتتويج 3 أندية فى الدوريات الكبرى بالقارة العجوز حيث توج ريال مدريد بالليجا، وبايرن ميونخ بلقب البوندزليجا، وباريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي، فيما تشتعل المنافسة على التتويج باللقب فى الدوري الإيطالي والبريميرليج.

الدوري الإسباني

توج ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني بالموسم الجارى 2021-2022، للمرة الـ35 فى تاريخه، بعد الفوز الكبير الذى حققه أمام إسبانيول بنتيجة 4-0، فى المباراة التى جمعت الفريقينعلى ملعب "سانتياجو برنابيو" ضمن منافسات الجولة 34 من الدوري الإسباني.

وكان ريال مدريد يحتاج إلى نقطة واحدة لحسم لقب الدوري الإسباني ليحقق الثلاث نقاط ويتوج رسميا باللقب للمرة الـ35 في تاريخه، وذلك بعد غياب موسمين.

الدوري الألماني

نجح فريق بايرن ميونخ فى التتويج بلقب الدوري الألمانى للموسم الحالى 2021 - 2022، للمرة العاشرة على التوالى ورقم 32 فى تاريخه، قبل نهاية المسابقة بثلاث جولات.

وجاء تتويج بايرن ميونخ باللقب العاشرة تواليا بعد تغلبه على ضيفه فريق بوروسيا دورتموند بنتيجة 3 - 1، فى لقاء الكلاسيكو الذى جمعهما على ملعب "أليانز أرينا"، فى قمة مباريات الجولة رقم 31 من البوندزليجا.

الدوري الفرنسي

توج فريق سان جيرمان بشكل رسمى بلقب الدورى الفرنسي، للمرة العاشرة فى تاريخه، قبل انتهاء المسابقة بـ4 جولات، كأكثر الأندية تتويجا باللقب مع سانت إيتيان، بعد تعادله فى الجولة الماضية مع فريق لانس بنتيجة 1 - 1.

ويتصدر باريس سان جيرمان جدول ترتيب المسابقة برصيد 79 نقطة، بينما يحتل ستراسبورج المركز السادس برصيد 57 نقطة.

الدوري الإيطالي

مازال الصراع مشتعلا على التتويج بلقب النسخة الحالية من الكالتشيو، حيث يتربع ميلان على الصدارة برصيد 77 نقطة بفارق نقطتين فقط عن إنتر ميلان الوصيف برصيد 75 نقطة.

الدوري الإنجليزي

يشتعل الصراع بين فريقى ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح ومنافسه مانشستر سيتى، على التتويج بلقب الدوري الإنجليزي بالموسم الحالي.

ويتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 83 نقطة جمعها من الفوز في 26 مباراة والتعادل في 5 وخسارة 3 لقاءات وتسجيل 84 هدف وتلقي 21.

فيما يأتي ليفربول في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 82 نقطة جمعها من الفوز في 25 مباراة والتعادل في 7 وخسارة لقاءين وتسجيل 86 هدفاً وتلقي 22.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة