محمد صلاح يكتب تاريخا جديدا لليفربول فى دورى أبطال أوروبا.. الفرعون يحلم بلقب تشامبيونزليج الثانى.. مو يتأهل للنهائى القارى الثالث بآخر 5 سنوات والعاشر للريدز.. ابن مصر يساهم فى 10 أهداف وينتظر الثأر من الريال

الأربعاء، 04 مايو 2022 12:00 م
محمد صلاح يكتب تاريخا جديدا لليفربول فى دورى أبطال أوروبا.. الفرعون يحلم بلقب تشامبيونزليج الثانى.. مو يتأهل للنهائى القارى الثالث بآخر 5 سنوات والعاشر للريدز.. ابن مصر يساهم فى 10 أهداف وينتظر الثأر من الريال محمد صلاح
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قاد النجم المصرى محمد صلاح، فريقه ليفربول، إلى نهائي دورى أبطال أوروبا للمرة الثالثة فى مسيرة الفرعون والعاشرة في تاريخ الريدز، إثر تغلبه على حساب نظيره فياريال بنتيجة 3-2 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب "لا سيراميكا"، ضمن منافسات إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الجاري 2021-2022.

أهداف مباراة فياريال ضد ليفربول

جاءت أهداف المباراة عن طريق اللاعب بولاي ديا، وفرانسيس كوكلين في الدقيقتين 3، و41 من عمر اللقاء لصالح فريق فياريال، بينما أحرز أهداف ليفربول كل من البرازيلي فابينيو، لويس دياز، وساديو ماني في الدقائق 62، 67، و74 على التوالي.

وحقق ليفربول ريمونتادا تاريخية أمام فياريال بعد انتهاء الشوط الأول لصالح أصحاب الأرض بهدفين نظيفين قبل أن يعود الريدز في ثوب البطل ويقترب خطوة كبيرة من لقب دوري أبطال أوروبا.

صلاح يساهم بـ 10 أهداف 

ووصل الدولي المصري محمد صلاح إلى المساهمة التهديفية العاشرة في دوري أبطال أوروبا بواقع 8 أهداف وصناعة 2 في البطولة القارية، بعدما صنع هدف فابينيو فى اللقاء.

وأبدي النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى، سعادته بالتأهل الثالث لنهائى دوري أبطال أوروبا مع الريدز في آخر 5 سنوات، عقب تخطى فياريال الإسبانى، مضيفا أنه يتمنى مواجهة ريال مدريد في المباراة النهائية للنسخة الحالية من البطولة.

وقال محمد صلاح في تصريحاته لشبكة "بي تي سبورت" العالمية عقب المباراة: "إنه لأمر رائع أن أكون في النهائي الثالث خلال 5 سنوات، إنه أمر لا يصدق، الجميع سعداء داخل غرفة الملابس، نحتفل اليوم وغدا نركز".

وأضاف محمد صلاح: "اليوم علينا الاستمتاع باللحظة، نحن في النهائي، وغدًا نركز على مباراة توتنهام"، موضحا: "بعد فوزنا على مانشستر سيتي في كأس الاتحاد الإنجليزي أصبح الفوز بالرباعية أمرا واقعيا".

وتابع محمد صلاح عن الخصم الذى يتمنى مواجهته فى نهائى دوري أبطال أوروبا 2022: "أريد مواجهة ريال مدريد فى نهائى دوري أبطال أوروبا، لقد هزمونا سابقا ونريد مواجهتهم مرة أخرى"، مضيفا: "بعد تجاوزنا دور المجموعات كنت أؤمن بتحقيقنا للقب دوري أبطال أوروبا".

وعن هدفه فى الموسم الجاري، علق النجم المصرى قائلا: "هدفي كان الوصول إلى 40 هدفا في نهاية هذا الموسم"، مضيفا "أقدم كل شئ من أجل الفريق".

ليفربول إلى النهائى الـ 10

وتأهل ليفربول الى النهائي رقم 10 في تاريخه بعدما استطاع الفوز قبل سابق بستة ألقاب والإخفاق في 3 نهائيات بمجموع 9 مباريات خاضها في وقت سابق.

وشهدت مباراة فياريال ضد ليفربول تحقيق العديد من الأرقام الخاصة والقياسية بعد تأهل الريدز على حساب ممثل الكرة الإسبانية بنتيجة 3-2، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب "لا سيراميكا".

ورصدت شبكة "أوبتا" العالمية العديد من الأرقام القياسية التي حققها الريدز في مباراة فياريال، بالإضافة إلى أرقام أخرى للاعبين كان أبرزها صدارة ساديو ماني للهدافين الأفارقة في مرحلة خروج المغلوب.

تخطى ساديو ماني أهداف الإيفواري دروجبا في مرحلة خروج المغلوب بدوري أبطال أوروبا بعد وصوله إلى الهدف الخامس عشر في مرمى فياريال الليلة.

وصل يورجن كلوب إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة كمدرب، معادلاً الرقم القياسي الذي سجله مارسيلو ليبي والسير أليكس فيرجسون وكارلو أنشيلوتي.

أصبح ليفربول رابع فريق يصل إلى 10 نهائيات لكأس أوروبا ، دوري أبطال أوروبا، بعد ريال مدريد (16) وميلان (11) وبايرن ميونخ.

كما أصبح أول فريق إنجليزي على الإطلاق يصل إلى نهائي كأس أوروبا ، دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة في نفس الموسم.

سجل لاعبو ليفربول 139 هدفًا في 57 مباراة بجميع المسابقات في 2021-22، وهو أعلى مجموع لهم في موسم واحد في تاريخ النادي.

جانب من مباراة ليفربول وفياريال

فقط توماس مولر (21) وكيليان مبابي (19) قدما تمريرات حاسمة في جميع المسابقات هذا الموسم عبر بطولات الدوري الخمس الكبرى في أوروبا أكثر من ترينت ألكسندر أرنولد(18) .

كان هدف فرانسيس كوكلين هو أول هدف له على الإطلاق في دوري أبطال أوروبا في الظهور 39 للفرنسي في المسابقة.

هدف بولاي ديا بعد دقيقتين و51 ثانية هو أسرع هدف يستقبله ليفربول في دوري أبطال أوروبا منذ أبريل 2018 (01:57 ضد مانشستر سيتي).

وسبق أن تأهل محمد صلاح إلى نهائي دوري أبطال أوروبا مع ليفربول في عام 2018 وخسر الريدز وقتها على يد ريال مدريد 3-1، فيما حقق اللقب مع ليفربول على حساب توتنهام عام 2019.

محمد صلاح

وتوج فريق ليفربول بلقب كأس رابطة المحترفين الإنجليزية هذا الموسم، وينتظره نهائي ناري على لقب كأس الاتحاد الإنجليزي ضد تشيلسي، بالإضافة إلى منافسته الشرسة على مسابقة الدوري الإنجليزي مع مانشستر سيتي.

فيما أعرب الدولي الهولندي فيرجيل فان دايك عن فخره الشديد بالتواجد بين صفوف نادي ليفربول الإنجليزي بعد تأهل الفريق إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، عقب الفوز على حساب فياريال الإسباني بنتيجة 3-2 .

وقال فيرجيل فان دايك في تصريحات عقب المباراة: "أي فريق نواجهه في النهائي سيكون كابوسًا، السيتي، نحن نعرفهم، ونعرف مدى قوة هذه المباريات، وريال مدريد هم ريال مدريد، سأشاهد المباراة وسنرى النتيجة."

وأضاف فان دايك: "كان علينا أن نذهب للعمق، كان علينا أن نكون ناضجين، استحقينا الفوز على أداء الشوط الثاني". وشدد فان ديك: "كان لدينا ذلك الزخم في الفريق، والآن سنذهب إلى باريس، أنا فخور أنني جزء من هذا الفريق".

وأكد فان دايك: "تستطيع أن تحلم، لكن عليك أن تكون واقعيًا، الهوامش الصغيرة تحدث فرقًا، نحن في النهائي، وسنلعب في النهائي ونأمل أن نفوز به".

 

لحظة تسجيل الهدف الثانى
 

أرقام محمد صلاح فى دوري أبطال أوروبا
 

 وجاءت أرقام محمد صلاح قبل نهائى دوري أبطال أوروبا على النحو التالي:

تأهل للنهائى الثالث في اخر  5 سنوات.

فاز باللقب 2019 على توتنهام 2-0.

خسر لقب 2018 أمام ريال مدريد 3-1.

 ساهم في 10 أهداف الموسم الحالي.

سجل الفرعون 8 أهداف .

صنع مو هدفين في البطولة القارية.

سيصبح صلاح أول لاعب عربي يفوز بدوري الأبطال مرتين.

موعد نهائي دوري أبطال أوروبا 2022

وينتظر ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا المتأهل من مواجهة ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي في نصف النهائي الآخر، والذي سيتحدد اليوم الأربعاء عقب مباراة إياب نصف النهائي بين الفريقين.

ويقام نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 بين ليفربول والفائز من مواجهة ريال مدريد ومانشستر سيتي يوم السبت الموافق 28 مايو الحالي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة