أكرم القصاص - علا الشافعي

مجموعة Ryzen 7000 الجديدة من AMD تحصل على نافذة إطلاق مؤكدة

الأربعاء، 04 مايو 2022 10:00 م
مجموعة Ryzen 7000 الجديدة من AMD تحصل على نافذة إطلاق مؤكدة كمبيوتر
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت AMD وصول فئة جديدة من وحدة المعالجة المركزية للكمبيوتر المحمول فى عام 2023 لمجموعة Ryzen 7000 القادمة للشركة، وفقا لتقرير digitartlend.   
 
وتستهدف السلسلة، التي تحمل الاسم الرمزى Dragon Range ، 55 واط وما فوق ، وهي مصممة لاستهداف أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب. 
 
وسيتم بناؤه على هندسة Zen 4 من AMD ، على الرغم من أن الشركة لن تعلق على عملية التصنيع خلال مؤتمرها الصحفى، وقال روبرت هالوك ، مدير التسويق التقني بشركة AMD ، إن الشركة "تهدف إلى امتلاك الريادة فى الألعاب والخيوط المتعددة" مع المنتج.
 
وعلى الرغم من أن AMD لن تؤكد عملية التصنيع ، يجب أن يصل Zen 4 باستخدام عقدة TSMC 5nm الخاصة بصانع الرقائق، ومن المحتمل أن تستخدم AMD عمليات تصنيع مختلفة لنطاقات أجهزة الكمبيوتر المحمول وسطح المكتب المختلفة ، على الرغم من أن الشركة لم تفعل ذلك تقليديًا في الماضي.
 
وتتناسب السلسلة مع الجيل القادم من AMD فوق معالجات Phoenix ، والتي ستقع بين 35W و 45W، بالإضافة إلى ذلك تعمل AMD على وحدات المعالجة المركزية لسطح المكتب Ryzen 7000 ، والتي تحمل الاسم الرمزى Raphael.
 
وليس من الواضح الآن ما إذا كانت هذه المعالجات ستحمل تقنية 3D V-Cache AMD التى ظهرت مؤخرًا على Ryzen 7 5800X3D .
 
وفى الإحاطة، أكدت AMD أيضًا أن وحدات المعالجة المركزية Ryzen 7000 المكتبية ستصل فى النصف الثانى من عام 2022 مع دعم ذاكرة DDR5 و PCIe 5.0. 
 
وستصل معالجات Dragon Range و Phoenix المحمولة في عام 2023، ومن غير الواضح متى ستصل الرقائق ، لكن إحاطة AMD تشير إلى أنها ستتبع فى بداية العام.
 
وعلى الرغم من ندرة التفاصيل، تقول AMD إنها تستهدف "أعلى نواة وخيط وذاكرة تخزين مؤقت على الإطلاق لوحدة معالجة مركزية للألعاب المحمولة.
 
ويأتى هذا الكشف في أعقاب ربع قياسي لشركة AMD  ، حيث عرضت الشركة زيادة في الإيرادات بنسبة 71٪ على مدار العام، وبالنسبة لمنتجات Radeon و Ryzen على وجه الخصوص ، تقول AMD إنها ارتفعت بنسبة 33٪ على أساس سنوى، وتم دفع جزء كبير من ذلك من مبيعات Ryzen 6000 ، وفقًا لـ AMD  على الرغم من أن الشركة لا تزال تسجل مبيعات GPU القياسية ومبيعات شركاء اللوحة الإضافية.
 
وعززت AMD نفسها كشركة رائدة فى معالجات الألعاب ، على الرغم من جيل Alder Lake المثير للإعجاب من الجيل الثاني عشر من Intel ، ويوفر الجيل الجديد ميزات النظام الأساسي مثل ذاكرة PCIe وذاكرة DDR5 من الجيل التالى ، والتى لا تتوفر فى عروض Ryzen 5000 الحالية من AMD.
 
وكانت AMD شديدة الصراحة بشأن النطاق الجديد ، على الرغم من أننا نتوقع أن نسمع المزيد عن Ryzen 7000 في وقت لاحق من العام.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة