عمار يا بلدى.. "حياة كريمة" ترسم البهجة على وجوه المواطنين فى صعيد مصر.. أهالى أسوان: "العيد عيدين" وسعداء بالمشروعات والخدمات والتطوير.. والمحافظ: 1048 مشروعا بتكلفة 21 مليار جنيه داخل 380 قرية.. صور

الأربعاء، 04 مايو 2022 03:15 م
عمار يا بلدى.. "حياة كريمة" ترسم البهجة على وجوه المواطنين فى صعيد مصر.. أهالى أسوان: "العيد عيدين" وسعداء بالمشروعات والخدمات والتطوير.. والمحافظ: 1048 مشروعا بتكلفة 21 مليار جنيه داخل 380 قرية.. صور أهالى أسوان يتغنون بإنجازات حياة كريمة
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"العيد عيدين".. هكذا وصف المواطنون فى القرى المختلفة بمحافظة أسوان، مشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصرى "حياة كريمة"، والتى حولت واقع القرية البسيطة فى ريف مصر إلى مكان متطور أشبه بالمدن التى تتوافر فيها الخدمات، وأعربوا عن فرحتهم بعيد الفطر الذى يتزامن مع قرب الانتهاء من بعض هذه المشروعات.

وتحدث عدد من المواطنون لـ"اليوم السابع"، عن مشروعات حياة كريمة، وقال محمود محمد نصر، أحد أهالى مركز كوم أمبو بمحافظة أسوان، إن العيد يأتى هذا العام والفرحة قد دخلت بيوت المواطنين فى القرى مرتين مرة للعيد والثانية بالمشروعات التى تنفذ على أرض الواقع بعد أن كانت حلماً يراود الكثير من مواطنى هذه المناطق النائية.

وأضاف محمود محمد نصر، أن المميز فى هذه المشروعات أنها تغطى جميع مناحى الحياة من "صرف صحى" والذى يمثل أهمية بالغة لدى سكان القرى التى عانت مساكنهم من تسرب المياه تحت باطن الأرض للجدران والأرضيات حتى هددت منازلهم تارة عن طريق التصدع والتشقق للجدران وتارة أخرى من انتشار الأوبئة والأمراض نتيجة تراكم مياه جوفية بالأرض، حتى جاءت المبادرة للرئيس عبد الفتاح السيسى لتقضى على هذه "الكوابيس" وتبدأ تنفيذ الحلم بتوصيل الصرف الصحى داخل القرى.

وتابع الحسن على خليفة، من أبناء محافظة أسوان، بأن الرؤية الثاقبة للرئيس والحكومة كانت موفقة فى انتشال البسطاء فى القرى والنجوع النائية فى شتوى ربوع مصر لتحقيق أحلامهم البسيطة التى تتمثل فى وجود بنية تحتية وطرق سليمة تحقق "حياة كريمة" ومستقبل أفضل لهؤلاء المواطنين بأقصى صعيد مصر.

وأشار إلى جهود القائمون على هذه المشروعات وسرعة تنفيذ وإنجاز بعض هذه المشروعات ليرى المواطنون أحلامهم بدأت تتحقق على أرض الواقع دون مبالغة أو شعارات زائفة للحكومة، ومن هذه المشروعات التى رأت النور مشروع مجمع الخدمات الذى يوفر المصالح الحكومية المختلفة للمواطن القروى البسيط ويوفر عليه عناء المشقة فى الانتقال والبحث بين أنحاء المدينة، ليتوافر له الخدمات المختلفة على بُعد أمتار من منزله فى القرية البسيطة.

وعلى الجانب الآخر، أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أن نسب تنفيذ مشروعات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "التطوير الشامل للريف المصرى.. حياة كريمة" تسيير بخطى ثابتة، معلقا: "ليس لدينا رفاهية تأخير هذه المشروعات لتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بتغيير شامل للواقع الحالي داخل القرى".

وأوضح محافظ أسوان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مشروعات حياة كريمة فى القرى المستهدفة ضمن المبادرة الرئاسية بلغت نحو 1048 مشروعا حتى الآن بتكلفة 21 مليار و 286 مليون جنيه وذلك داخل 39 وحدة محلية قروية أم و 116 قرى توابع و 380 نجع وكفر وعزبة بعد ضم جميع قرى مراكز المحافظة لمشروعات المبادرة.

وشدد اللواء أشرف عطية، على المرور الميدانى المتواصل لرؤساء الوحدات المحلية لمتابعة معدل الأداء، وسرعة التدخل فى حالة حدوث أي تقاعس أو تقصير لعلاج المشكلة فى مهدها ، وهو الذى سيتوازى مع عقد اجتماع أسبوعى لمتابعة معدلات ونسب التنفيذ برئاسة المحافظ، على أن يتم حضور المقاولين والشركات المتأخرة الاجتماع القادم لإعطاء فرصة أخيرة لهم، والوقوف على أسباب التأخير فى التنفيذ.

وعلق المحافظ: طوال شهر رمضان كانت الجهات المختلفة ومنها فرع ثقافة أسوان تواصل تنظيم الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية داخل قصور وبيوت الثقافة والمكتبات التابعة لها لإحياء الليالى الرمضانية الهادفة لإضفاء الأجواء الترفيهية والاحتفالية على مواطنى المحافظة بمختلف القرى المدرجة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "حياة كريمة"، بجانب جهود القوافل الطبية المجانية وجهود أعضاء فرع المجلس القومى للمرأة.

إنشاءات جديدة
إنشاءات جديدة

 

حدائق
حدائق

 

دورات مياه حديثة للمواطنين
دورات مياه حديثة للمواطنين

 

مبان جديدة_1
مبان جديدة_1

 

مجمع خدمات
مجمع خدمات

 

مجمع زراعى_2
مجمع زراعى_2

 

مدارس_1
مدارس_1

 

مشروعات خدمية_1
مشروعات خدمية_1

 

ملاعب للشباب
ملاعب للشباب

 

مواقع خدمية
مواقع خدمية

 

وحدات صحية
وحدات صحية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة