روسيا: إجلاء 10 آلاف شخص للأراضي الروسية من المناطق الخطرة بأوكرانيا

الأربعاء، 04 مايو 2022 10:23 م
روسيا: إجلاء 10 آلاف شخص للأراضي الروسية من المناطق الخطرة بأوكرانيا أوكرانيا - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن رئيس المركز الوطني لإدارة شؤون الدفاع في وزارة الدفاع الروسية ، ميخائيل ميزينتسيف، اليوم الأربعاء، عن إجلاء أكثر من 10 آلاف شخص خلال يوم واحد إلى الأراضي الروسية من المناطق الخطرة في أوكرانيا وجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين. 


ونقلت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية عن ميزينتسيف فى تصريح له اليوم انه: "على الرغم من المعوقات التي يختلقها نظام كييف، فقد تم خلال اليوم الماضي، وبدون مشاركة أوكرانية، إجلاء 10 آلاف و617 شخصا من المناطق الخطرة في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وأوكرانيا، إلى الأراضي الروسية، من بينهم 1421 طفلا". 


ووفقًا لقرار قيادة روسيا الاتحادية، وبناء على أسباب إنسانية، تفتح القوات المسلحة الروسية من الساعة 8:00 إلى الساعة 18:00 (بتوقيت موسكو) في الـ 5 و6 و7 مايو/أيار لعام 2022 ممرا إنسانيا من مصنع آزوفستال للمعادن لإجلاء المدنيين (العاملين والنساء والأطفال)، الذين تم الإعلان عن تواجدهم في المرافق تحت الأرض التابعة للمصنع، مرة أخرى، من قبل سلطات كييف". 


وأوضح مقر العمل الإنساني أنه خلال الفترة المحددة، ستوقف القوات المسلحة الروسية وقوات جمهورية دونيتسك الشعبية، الأعمال القتالية من جانب واحد، وانسحاب الوحدات إلى مسافة آمنة وضمان انسحاب المدنيين في أي اتجاهات يختارونها، سواء إلى الأراضي الروسية أو التابعة للاتحاد الروسي وإلى المناطق التي تسيطر عليها سلطات كييف".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة