أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس الشيشان: تنفيذ المرحلة الثانية من العملية العسكرية الروسية فى جميع أنحاء أوكرانيا

الأربعاء، 04 مايو 2022 12:04 ص
رئيس الشيشان: تنفيذ المرحلة الثانية من العملية العسكرية الروسية فى جميع أنحاء أوكرانيا رمضان قديروف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس الشيشان، رمضان قديروف، ضرورة تنفيذ المرحلة الثانية من العملية العسكرية الخاصة الروسية ليس فقط على أراضي جمهوريتي دونباس، ولكن في جميع أنحاء أوكرانيا، وفقا لروسيا اليوم.

 

وأضاف رئيس الشيشان، أن الشيء الرئيسي هو بدء المرحلة الثانية، وعلى وجه التحديد تنفيذ العملية الخاصة ليس فقط على أراضي لوغانسك ودونيتسك، ولكن في جميع أنحاء أوكرانيا. لماذا؟ لأن جميع دول العالم المسلحة بأفضل الأسلحة - كما يقولون - تقدم بوقاحة السلاح لأوكرانيا، لافتا إلى أن هذه الأسلحة تباع بالفعل للسكان المحليين، وهذه بالفعل فوضى عالمية، وخروج على القانون، وكيلا يستمر هذا، نحتاج إلى وضع حد لذلك، نحتاج إلى بدء المرحلة الثانية.

 

وتابع رئيس الشيشان، أنه من الضروري بعد ذلك أن تنشأ في أوكرانيا سلطتها الخاصة في كل مكان، والتي ستحكم الشعب بشكل طبيعي، ونواصل إجراء حوار مع جميع الدول الأخرى التي تريد (بناء) علاقات بشكل أو بآخر معنا وإذا كانوا يريدون عقوبات، فسنحارب العقوبات؛ وإذا كانوا يريدون الحرب، فسنقاتل.

 

وقال رئيس الشيشان، : تظهر قوات جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين وروسيا نتائج جيدة خلال العملية الخاصة، لافتا إلى أنه بالأمس دمرت قافلة كبيرة، ودمر العديد من مقاتلي كتيبة آزوف ومن النازيين. واليوم كانت هناك نتائج جيدة في باباسنا طوال اليوم. نحن نقوم بتطهير دونيتسك ولوغانسك دون استعجال.

وفى وقت سابق أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الثلاثاء، عن تقديم حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا بقيمة 300 مليون جنيه إسترليني.

 

 

وأوضح جونسون - في رسالة عبر الفيديو إلى البرلمان الأوكراني، نقلتها شبكة "سكاي نيوز" البريطانية - أن حزمة المساعدات تضم رادارات وطائرات مسيرة، مضيفا أن بلاده ستستمر مع أصدقائها في إمداد أوكرانيا بالأسلحة وتمويل المساعدات الإنسانية حتى يتحقق الهدف طويل المدى، وهو تحصين أوكرانيا".

 

 

ورأى أن الغرب أخطأ في عدم مساعدته أوكرانيا في عام 2014، حيث ضمت روسيا القرم إليها، متابعا: "كنا بطيئين في استيعاب ما كان يحدث وفشلنا جميعا حينها في فرض العقوبات التي كان يجب فرضها على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين".

 

 

وأعرب جونسون عن تقديره لشجاعة أوكرانيا في مواجهة العملية العسكرية الروسية، مؤكدا أن بريطانيا ستفعل ما بوسعها لتحميل روسيا مسؤولية ما يتم ارتكابه في بوكا وإربين وهوستومل.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة