أكرم القصاص - علا الشافعي

تألقوا خارج الأهلى والزمالك.. محمد صلاح والشاذلى والقيصر ملوك الإمبراطورية الكروية بعيدا عن القطبين

الأربعاء، 04 مايو 2022 04:00 م
تألقوا خارج الأهلى والزمالك.. محمد صلاح والشاذلى والقيصر ملوك الإمبراطورية الكروية بعيدا عن القطبين محمد صلاح
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مخطئ من يظن ان الاضواء والشهرة تنحصر فى الاهلى والزمالك فقط ، وأن الهجومية مقتصرة على كل من ارتدى قميص احمر وابيض ، لكت الحقيقة تختلف عن ذلك كثيرا .
 
وخير دليل على ذلك أن هناك لاعبين استطاعوا بناء إمبراطورية كروية دون الانضمام لاى من القطبين ، مثل محمد صلاح و حسن الشاذلى بالإضافة إلى شوقى غريب و حسنى عبد ربه.
 
ففى الترسانة نجد الثنائى حسن الشاذلى و مصطفى رياض ، وفى المقاولون خرج محمد صلاح و اللنى، وبالانتقال إلى الاسماعيلية نجد القيصر حسنى عبد ربه ، وفى المحلة طل علينا شوقى غريب .
 
أصبح محمد صلاح لاعب المقاولون السابق، و المحترف فى ليفربول الإنجليزى بعد رحلة احترافية فى عدة دوريات ، حيث بدأ الاحتراف فى سويسرا ثم تشيلسى،  فيورنتينا، روما ، وليفربول
وبدا صلاح من قلعة الذئاب ، دون الإنتقال على الاهلى و الزمالك، بل تألق مع ناديه بالجبل الأخضر، حتى تلقى عرضا احترافيا ، ونجح فى الاختبار الذى وٌضع فيه ، حتى أصبح سفيرا ورمزا للكرة المصرية فى بلاد الخواجات .
 
استطاع حسن الشاذلى نجم الترسانة أن يتوج بلقب هداف الدورى 4 مرات، حيث انه صاحب أكبر نسبة تهديف فى المسابقة بـ 34 هدفا فى موسم 1974/1975
كما توج بلقب أفضل لاعب فى مصر عام 1965، ونال وسام الجمهورية بعد الفوز بكأس فلسطين 1973 حيث كان قائدا للمنتخب، ساهم فى حصول الترسانة على بطولة الدورى 1962/63، وبطولة كأس مصر عامى 1965 و1967، وهوأيضا  الهداف التاريخى للمنتخب ببطولات افريقيا برصيد 12 هدفا .
 
حسنى عبد ربه لاعب الإسماعيلى السابق ، لم يلعب إلا فى صفوف الإسماعيلى ، وبعد التفكير فى اللعب خارج الدراويش ، احترف فى أهلى دبى وستراسبورج الفرنسى ، رافضا ارتداء قميص الأهلى أو الزمالك ، حبا فى جمهور الإسماعيلية حتى لقبته الجماهير بالقيصر .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة