الرئاسة الروسية تنفى إمكانية إعلان التعبئة العامة بالتزامن مع عيد النصر وتؤكد: لا يوجد تقدم فى المفاوضات.. بريطانيا تفرض عقوبات جديدة على موسكو.. وأوكرانيا: روسيا نفذت 50 غارة جوية على أوكرانيا أمس

الأربعاء، 04 مايو 2022 05:30 م
الرئاسة الروسية تنفى إمكانية إعلان التعبئة العامة بالتزامن مع عيد النصر وتؤكد: لا يوجد تقدم فى المفاوضات.. بريطانيا تفرض عقوبات جديدة على موسكو.. وأوكرانيا: روسيا نفذت 50 غارة جوية على أوكرانيا أمس زيلينسكى وبوتين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عمدة ماريوبول: فقدنا الاتصال مع مقاتلينا داخل مصنع آزوفستال

بيسكوف: لا يوجد تقدم في المفاوضات الجارية بين موسكو وكييف
الرئاسة الروسية: تكلفة العقوبات على الأوروبيين ستزداد

 

نفى دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئاسة الروسية، الكرملين، صحة ما اسمته المزاعم الإعلامية عن إمكانية إعلان التعبئة العامة في روسيا بالتزامن مع عيد النصر، التاسع من مايو، على خلفية مواصلة موسكو عمليتها العسكرية في أوكرانيا، وفقا لروسيا اليوم.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، اليوم الأربعاء ردا على سؤال عما إذا كان ينبغي الإصغاء إلى التقارير الغربية التي تتحدث عن إمكانية اتخاذ الرئيس الروسى فلاديمير بوتين قرارات هامة بخصوص العملية الروسية في أوكرانيا في التاسع من مايو، منها إعلان التعبئة العامة، قائلا: "لا يجب الإصغاء إليها. إنها كذب ومحض هراء"، نافيا صحة التقارير عن شروع الجيش الروسي في اقتحام مصنع "آزوفستال" الذي لا يزال آخر معقل للقوات الموالية لحكومة كييف في مدينة ماريوبول بمنطقة دونباس.

 

وأوضح المتحدث باسم الرئاسة الروسية، أن الرئيس الروسى بوتين سبق أن أمر القوات الروسية بعدم اقتحام المصنع المحاصر، لافتا إلى أن هناك حالات تصعيد مرتبطة بخروج المسلحين الأوكرانيين للانتشار في المواقع الخاصة بإطلاق النار، والعمل جار على التصدي لهذه المحاولات على وجه السرعة وليس بإمكاني إضافة أي شيء لذلك حاليا.

 

وأقر المتحدث باسم الرئاسة الروسية، بعدم إحراز أي تقدم يذكر في المفاوضات الجارية بين موسكو وكييف بهدف وقف القتال، محملا المفاوضين الأوكرانيين المسؤولية عن طرح مواقف متضاربة، قائلا: في المسار التفاوضي لا يمكن الحديث عن أي ديناميكية بل بالعكس على ما يبدو، وأشرنا غير مرة عند مختلف المستويات إلى عدم الاتساق لدى الجانب الأوكراني.

 

وأشار المتحدث باسم الرئاسة الروسية، إلى أن كييف تغير مواقفها يوميا، وموسكو ترصد أكثر فأكثر تصريحات مماثلة لتلك التي صدرت مؤخرا عن السفير الأوكراني لدى بريطانيا فاديم بريستايكو الذي قال إن "الوقت فات للتفاوض" بين الطرفين، موضحا أن الكرملين ينظر سلبا إلى عدم الاتساق هذا في نهج أوكرانيا، ولا يبعث ذلك على الأمل في إمكانية أن تفضي العملية التفاوضية إلى أي نتائج مثمرة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، إن الكرملين يراقب مناقشة الاتحاد الأوروبي فرض الحزمة السادسة من العقوبات ويجري حساب مجموعة متنوعة من الخيارات للرد عليها، متابعا: هذه خطط في الوقت الحالي، ومناقشتها مستمرة هناك في الاتحاد الأوروبي، ونحسب مجموعة متنوعة من الخيارات، بشكل عام إذا تحدثنا عن العقوبات فهي سلاح ذو حدين يحاول إلحاق الضرر بنا، وعليهم أيضا دفع ثمن باهظ.

ولفت المتحدث باسم الرئاسة الروسية إلى أن الأوروبيين يدفعون بالفعل ثمنا باهظا، موضحا أن تكلفة هذه العقوبات على المواطنين الأوروبيين سترتفع كل يوم.

من جانبه أعلن عمدة ماريوبول أن السلطات الأوكرانية فقدت الاتصال مع مقاتليها داخل مصنع آزوفستال، وأضاف عمدة ماريوبول، أن 30 طفلا ينتظرون الإجلاء من مصنع آزوفستال، بعد فتح ممرات آمنة خلال الأيام الماضية، وتابع عمدة ماريوبول، أن قتال عنيف يدور في محيط مجمع آزوفستال.

وأعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية، أن روسيا نفذت 50 غارة جوية على أوكرانيا الثلاثاء، موضحة أن روسيا تزيد من عملياتها العسكرية في شرق البلاد، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

من جانبها نشرت وزارة الدفاع الروسية مقطع فيديو يصور العمل القتالي لأطقم المدافع ذاتية الدفع "مالكا" التابعة للقوات المسلحة الروسية، لاستهداف مصادر إطلاق النيران وتمركزات القوات الأوكرانية، وفقا لروسيا اليوم، وتتم مراقبة أهداف العمل القتالي لأطقم المدفعية في النهار والليل، باستخدام الطائرات المسيرة.

وخلال العملية العسكرية الروسية الخاصة، هاجمت أطقم المدفعية ذاتية الدفع "مالكا" مواقع وحدات المدفعية التابعة للقوات الأوكرانية، وبفضل الحسابات الدقيقة للمدافع ذاتية الحركة "مالكا" تم تدمير مواقع وحدات المدفعية التابعة للقوات الأوكرانية من خلال المدفعيات عيار 203 ملم "بيون" وبطارية مدافع هاوتزر عيار 122 ملم.

من جانبها أعلنت وزارة الخارجية البريطانية عن فرض عقوبات اقتصادية جديدة على روسيا، وفقا لخبر عاجل بتثه قناة سكاى نيوز منذ قليل.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية، إن العقوبات البريطانية تستهدف وصول روسيا إلى خدمات الاستشارات الإدارية والمحاسبة والعلاقات العامة في المملكة المتحدة، موضحة أن العقوبات البريطانية تستهدف هيئات وكيانات إعلامية روسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة