إيلون ماسك يدرس فرض رسوم بسيطة على مستخدمى تويتر التجاريين والحكوميين

الأربعاء، 04 مايو 2022 01:33 م
إيلون ماسك يدرس فرض رسوم بسيطة على مستخدمى تويتر التجاريين والحكوميين إيلون ماسك
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال إيلون ماسك، أغنى رجل فى العالم، إن موقع تويتر للتواصل الاجتماعى، الذى اشتراه فى صفقة مدوية الشهر الماضى، ربما يفرض رسوما بسيطة على المستخدمين التجاريين والحكوميين، فى أحدث تلميح إلى التغييرات التى يسعى ماسك لتقديمها بعدما أتم استحواذه على موقع التغريد القصير.
 
وبحسب ما ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية، قال ماسك فى تغريدات: إن تويتر سيظل دائما مجانا للمستخدمين العاديين، لكن ربما أكثر تكلفة بدرجة بسطية للمستخدمين التجاريين والحكوميين. وأضاف أن بعض العائدات أفضل من لا شىء.
 
وكان الرئيس التنفيذى لشركة تسلا للسيارات الكهربائية قد توصل إلى اتفاق لشراء تويتر مقابل 44 مليار دولار، فى صفقة تم تمويلها بـ 21 مليار دولار من أمواله الخاصة، و12.5 مليار دولار أخرى تم اقتراضها مقابل حصته فى تسلا، والباقى من قروض من البنوك.
 
وأثارت تكاليف الفائدة المقدرة البالغة مليار دولار المرتبطة بالتمويل تكهنات بأن ماسك قد يفرض رسوما على المنصة ويخفض التكاليف من أجل جعل الصفقة مجدية من الناحية المالية.
 
وفى سلسلة من التغريدات تشير إلى طموحاته للمنصة فى الأسابيع الأخيرة، اقترح ماسك عددا من التغييرات على تويتر، بما فى ذلك إنشاء الخوارزميات التى ترعى ما يرعى المستخدمون على المنصة.
 
وذكرت تقارير الأسبوع الماضى أن ماسك أبلغ البنوك بأنه سيطور طرق جديدة لكسب المال من التغريدات وتقليص رواتب المسئولين التنفيذيين للحد من التكاليف فى منصة التواصل الاجتماعى.
 
كما أخبر ماسك أيضا البنوك أنه يخطط لتطوير مزايا لزيادة عائدات الشركة، بما فى ذلك طرق لجنى المال من التغريدات التى تحتوى معلومات هامة أو تحقق انتشارا، بحسب ما أخبرت مصادر وكالة رويترز.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة