تحرير 27 محضرا وغلق مخبزين خلال حملة تموينية مكبرة بمراكز قنا

الثلاثاء، 31 مايو 2022 12:27 م
تحرير 27 محضرا وغلق مخبزين خلال حملة تموينية مكبرة بمراكز قنا مخبز - ارشيفية
قنا صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، إن مديرية التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع مديرية الطب البيطري ومباحث التموين، شنتا حملات مكثفة علي الأسواق بنطاق مراكز فرشوط ونجع حمادي وقنا ونقادة، بهدف ضبط الأسواق، والتي أسفرت عن تحرير 28 قضية تموينية متنوعة.

وقال أحمد السيد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بقنا، إن الحملة أسفرت عن تحرير 27 قضية تموينية متنوعة، منها تحرير محضر ضد تاجر دقيق، بمركز نجع حمادي، ضبط في حيازته 2 طن قمح محلي للبيع بدون ترخيص، وتحرير محضر ضد عدد 2 "مخبز بلدي"، بمركزي قنا وفرشوط، جراء محاولتهما إثبات مبيعات خبز وهمية بقصد التربح من فارق تكلفة دعم انتاج الرغيف دون انتاج فعلي، بإجمالي 7785 رغيف، وإجمالي التربح من التكلفة 10765 جنيه، وجرى غلق المخبزين. 

وأوضح السيد، أن المخالفات شملت تحرير 13 محضر عدم الإعلان عن الأسعار، و 4 محاضر خبز غير مطابق للمواصفات، ومحضرين تصرف في دقيق الخبز، ومحضرين عدم الإعلان عن قائمة التشغيل، ومحضر عدم نظافة أدوات العجن، ومحضر ذبح خارج المجازر الحكومية، ومحضر بيع سلع بازيد من السعر.

جاء ذلك في ضوء توجيهات اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، بتكثيف الجهود في مجال تفعيل دور الرقابة التجارية وحماية المستهلك من أساليب التلاعب والغش التجاري وضبط السلع مجهولة المصدر والغير مطابقة للمواصفات القياسية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة