أكرم القصاص - علا الشافعي

روسيا تدرس السماح باستخدام العملات المشفرة لتسوية المدفوعات الدولية

الإثنين، 30 مايو 2022 10:09 ص
روسيا تدرس السماح باستخدام العملات المشفرة لتسوية المدفوعات الدولية عملات مشفرة - صورة أرشيفية
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف رئيس قسم السياسة المالية بوزارة المالية الروسية إيفان تشيبسكوف، أن السلطات الروسية تدرس السامح باستخدام العملة المشفرة لتسوية المدفوعات الدولية.
 

وأفاد تشيبسكوف في بيان نقلته وكالة أنباء "إنترفاكس" الروسية، بأن السلطات الروسية المختصة تناقش استخدام العملات الرقمية في المعاملات من أجل التسويات الدولية، خاصة وأنه من شأن هذا الأمر المساعدة في مواجهة تأثير العقوبات الغربية، التي جعلت وصول روسيا إلى آليات الدفع التقليدية عبر الحدود "محدوداً".


وذكر موقع "جادجتس ناو" التقني، اليوم الاثنين، أنَّ المسؤولين الروس يسعون لتنظيم سوق العملات الرقمية في البلاد واستخدام العملات الرقمية، في ظل معارضة وزارة المالية لدعوات البنك المركزي لفرض حظر شامل عليها.


وأشار الموقع التقني إلى أن المناقشات في هذا الصدد مستمرة منذ شهور، وعلى الرغم من أنَّ الحكومة تتوقع تقنين العملات المشفرة لتكون وسيلةً للدفع عاجلاً أم آجلاً، إلا إنها لم تتوصل بعد إلى توافق في الآراء.


بدورها، نقلت صحيفة فيدوموستي الروسية، يوم الجمعة، عن مسؤولين حكوميين روس قولهم إنَّ وزارة المالية تناقش إضافة أحدث اقتراح بشأن المدفوعات الدولية إلى نسخة مُحدّثة من مشروع قانون ذات صلة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة