أكرم القصاص - علا الشافعي

بن ورش أحمس "القمر الذى لا يغيب".. مدير البعثة الأثرية يكشف اسم صاحب البردية

الإثنين، 30 مايو 2022 08:34 م
بن ورش أحمس "القمر الذى لا يغيب".. مدير البعثة الأثرية يكشف اسم صاحب البردية الدكتور محمد الصعيدى مدير البعثة الأثرية المصرية
أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لايف جديد بثه تلفزيون اليوم السابع، سلط الضوء فيه على ريس حفائر آثار سقارة على خلفية نجاح البعثة الأثرية المصرية العاملة بجبانة الحيوانات المقدسة (البوباسطيون) بمنطقة آثار سقارة فى الكشف عن أول وأكبر خبيئة بالموقع تعود إلى العصر المتأخر، وذلك أثناء أعمال موسم الحفائر الرابع للبعثة.

 

وقال الدكتور محمد الصعيدى مدير البعثة الأثرية المصرية فى حديثه لعدسة الزميل أحمد إسماعيل أن أعمال الحفائر داخل أحد آبار الدفن المكتشفة أسفرت عن الكشف عن تابوت به بردية بحالة جيدة من الحفظ ربما تحتوى على فصول من كتاب الموتى، لافتا إلى أن صاحب التابوت يدعى بن ورش أحمس وهو يعنى القمر الذى لا يغيب.

 

 
 
 
 

وأضاف الصعيدى قائلا إن البعثة عثرت أيضا على تمثالين خشبيين ملونين ذو وجه مذهب، فى حالة جيدة من الحفظ، للإلهتين إيزيس ونفتيس فى وضع النائحات، بالإضافة إلى العثور على دفنه من الدولة الحديثة حوالى 1500 ق.م، بها عديد من أدوات الزينة مثل مرآة من البرونز ومجموعة من الأساور، العقود والأقراط ومكاحل بها المراود الخاصة بها وأدوات من النحاس خاصة بالحياة اليومية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة