أكرم القصاص - علا الشافعي

الكرملين: بوتين يوقع مرسوم إجراءات عقابية اقتصادية على عدد من الدول

الثلاثاء، 03 مايو 2022 12:27 م
الكرملين: بوتين يوقع مرسوم إجراءات عقابية اقتصادية على عدد من الدول الكريملن -أرشيفية
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعلن الكرملين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقع مرسوم إجراءات عقابية اقتصادية على دول كرد مماثل، حسبما ذكرت قناة العربية في خبر عاجل لها.

 

وقالت صحيفة الإندبندنت، أن الولايات المتحدة ودول الغرب يتوقعون أن يعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الحرب رسميًا على ‏أوكرانيا في يوم 9 مايو، ما سيسمح بالتعبئة الكاملة لقوات الاحتياط الروسية أثناء محاولتها السيطرة ‏على مناطق شرق وجنوب أوكرانيا.‏

 

ووفقا للصحيفة، تحيي روسيا في يوم "9 مايو" ذكرى هزيمتها للنازيين في عام 1945، وتطلق ‏عليه "يوم النصر".

 

ولطالما اعتقد المسؤولون الغربيون أن الرئيس الروسي سيستفيد من الأهمية الرمزية والقيمة الدعائية ‏لذلك اليوم للإعلان إما عن إنجاز عسكري في أوكرانيا، أو تصعيد في عملياته هناك.‏

 

وبحسب القرير، من المحتمل ان يؤدي إعلان الحرب رسميًا في 9 مايو إلى تحفيز الروس وإثارة الرأي العام ‏للحرب الأوكرانية، كما سيسمح القانون الروسي بتعبئة قوات الاحتياط واستدعاء المجندين ، وهو ما ‏يقول المسؤولون إن روسيا بحاجة ماسة إليه.

 

وقدر المسؤولون الغربيون والأوكرانيون أن ما لا يقل عن 10 آلاف جندي روسي قتلوا في الحرب منذ ‏بدء الغزو قبل ما يزيد قليلاً عن شهرين.

 

وتشمل الخيارات الأخرى ليوم 9 مايو ضم الأراضي الانفصالية لوجانسك ودونيتسك في شرق أوكرانيا، أو ‏التقدم نحو أوديسا في الجنوب، أو إعلان السيطرة الكاملة على مدينة ماريوبول الساحلية.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس، إن هناك "سببًا وجيهًا للاعتقاد بأن ‏الروس سيفعلون كل ما في وسعهم لاستخدام 9 مايو لأغراض دعائية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة