أكرم القصاص - علا الشافعي

الدفاع الروسية: "القوميون الأوكرانيون" وضعوا آليات عسكرية فى مدارس بمدينة ميكولايف

الثلاثاء، 03 مايو 2022 08:53 م
الدفاع الروسية: "القوميون الأوكرانيون" وضعوا آليات عسكرية فى مدارس بمدينة ميكولايف الجيش الروسى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة الدفاع الروسية، إن القوميين الأوكرانيين وضعوا آليات عسكرية في مدارس بمدينة ميكولايف، موضحة أن نظام كييف لم يقم بعملية إجلاء في ميكولايف قبل نقل الآليات العسكرية للمدارس، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وفى وقت سابق أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الثلاثاء، عن تقديم حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا بقيمة 300 مليون جنيه إسترليني.

وأوضح جونسون - في رسالة عبر الفيديو إلى البرلمان الأوكراني، نقلتها شبكة "سكاي نيوز" البريطانية - أن حزمة المساعدات تضم رادارات وطائرات مسيرة، مضيفا أن بلاده ستستمر مع أصدقائها في إمداد أوكرانيا بالأسلحة وتمويل المساعدات الإنسانية حتى يتحقق الهدف طويل المدى، وهو تحصين أوكرانيا".

ورأى أن الغرب أخطأ في عدم مساعدته أوكرانيا في عام 2014، حيث ضمت روسيا القرم إليها، متابعا: "كنا بطيئين في استيعاب ما كان يحدث وفشلنا جميعا حينها في فرض العقوبات التي كان يجب فرضها على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين".

وأعرب جونسون عن تقديره لشجاعة أوكرانيا في مواجهة العملية العسكرية الروسية، مؤكدا أن بريطانيا ستفعل ما بوسعها لتحميل روسيا مسؤولية ما يتم ارتكابه في بوكا وإربين وهوستومل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة