أكرم القصاص - علا الشافعي

اطمن على نفسك ولا تتجاهل هذه العلامات المبكرة لمشاكل القلب

الثلاثاء، 03 مايو 2022 04:00 م
اطمن على نفسك ولا تتجاهل هذه العلامات المبكرة لمشاكل القلب امراض القلب
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

القلب السليم هو مفتاح الحياة الصحية، ومن ثم يجب على كل شخص أن يكون على دراية بعوامل الخطر والعلامات التحذيرية لأمراض القلب حتى يمكن أن تخفف من المضاعفات المتزايدة بالتدخل الطبي في الوقت المناسب، وقبل أن يحتاج القلب إلى مساعدة طبية جادة، يرسل دائمًا إشارات وتحذيرات، بحسب موقع "تايمز أوف إنديا".

أمراض القلب هي أحد الأسباب الرئيسية للوفاة على مستوى العالم، حيث تودي بحياة ما يقرب من 18 مليون شخص كل عام.

 أفاد تقرير لمنظمة الصحة العالمية أن أكثر من أربع من كل خمس وفيات بأمراض القلب والأوعية الدموية ناتجة عن النوبات القلبية والسكتات الدماغية ، وثلث هذه الوفيات تحدث قبل الأوان لدى الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 70 عامًا.

أسباب أمراض القلب

هناك عدة أسباب للإصابة بأمراض القلب في حين أن النظام الغذائي غير الصحي وقلة النشاط البدني والتدخين هي الأسباب الرئيسية وراء ذلك ، فإن ارتفاع ضغط الدم ، وارتفاع نسبة الجلوكوز في الدم ، وزيادة نسبة الدهون في الدم ، وزيادة الوزن والسمنة هي عوامل الخطر المحتملة.

فيما يلي العلامات الشائعة لمشاكل القلب ، والتي لا ينبغي تجاهلها أبدًا:

انزعاج في الصدر

إذا كنت شخصًا يعاني من هذا بشكل منتظم ولكنك تتجاهله بافتراض أنه حرقة، فأنت مخطئ بضع دقائق من عدم الراحة في الصدر، والتي يتم تجاهلها عدة مرات ، هي في الواقع نذير لصحة القلب.

هناك عدة طرق يمكنك من خلالها الشعور بهذا الانزعاج. في بعض الأحيان قد يبدو الأمر وكأن شيئًا ثقيلًا مثل صخرة كبيرة تجلس على صدرك وفي بعض الأحيان قد يبدو الأمر وكأن شيئًا ما يضغط عليك في الداخل.

مهما كان مصدر الانزعاج، إذا كان يزعجك أو يستمر لفترة أطول أو يحدث بشكل متكرر، فاستعن بالطبيب.

الألم الذي ينتشر في الذراعين

هذه علامة نموذجية على النوبة القلبية إذا امتد ألم شديد فجأة إلى أسفل جسمك على الجانب الأيسر من دون سبب، فهناك احتمال أكبر أنه ليس ألمًا طبيعيًا وهو نوبة قلبية.

لا تتجاهل هذه العلامة واطلب المساعدة الطبية على الفور.

الشعور بالدوار
 

كم مرة نتجاهل هذه العلامة ونقول إنها مجرد إرهاق! حسنًا ، الأمر ليس كذلك عندما يتعلق الأمر بالقلب.

في حين أن هناك عددًا من الأسباب يمكن أن تجعلك تفقد التوازن أو تشعر بالدوار لفترة من الوقت، لا يمكن استبعاد احتمال حدوث مشكلات في القلب تمامًا.

ألم في الفك
 

هذه علامة مهمة أخرى على أمراض القلب التي لا يعرفها الكثيرون أو حتى لو كانوا يعرفون أنهم يربطونها بمشاكل الأسنان.

يرجع الألم في الفك أو أحيانًا في منطقة الحلق في النوبة القلبية بشكل رئيسي إلى الضغط الذي ينتقل إلى هذه المناطق من القلب.

 الشخير
 

يعتبر الشخير أمرا طبيعيا. ولكن عندما يرتفع صوته ، عليك أن تدرك أنه قد يكون توقف التنفس أثناء النوم ، حيث يلهث الشخص لالتقاط أنفاسه أثناء النوم في اضطراب النوم القاتل هذا ، يتوقف تنفس الشخص بشكل متكرر ويبدأ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة