أوروبا تعلن عن عقوبات جديدة ضد موسكو.. وزير الدفاع الأمريكى: الحرب بأوكرانيا ستحسم خلال أسابيع.. مفوض الطاقة بالاتحاد الأوروبى: وضعنا خططا بديلة عن الواردات الروسية.. وروسيا: اكتشاف مركز تعذيب أقامه الأوكرانيون

الثلاثاء، 03 مايو 2022 07:30 م
أوروبا تعلن عن عقوبات جديدة ضد موسكو.. وزير الدفاع الأمريكى: الحرب بأوكرانيا ستحسم خلال أسابيع.. مفوض الطاقة بالاتحاد الأوروبى: وضعنا خططا بديلة عن الواردات الروسية.. وروسيا: اكتشاف مركز تعذيب أقامه الأوكرانيون أوكرانيا وروسيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إيطاليا: مستعدون للتوسط بين روسيا وأوكرانيا من أجل التوصل لحل النزاع

رئيس أركان الجيش الأمريكى: مستعدون لردع أى طرف يحاول الهجوم علينا أو الحلفاء

 

أكد وزير الدفاع الأمريكى، لويد أوستن، أن الحرب فى أوكرانيا ستحسم خلال أسابيع، وأضاف وزير الدفاع الأمريكي: خصصنا ميزانية لمواجهة خطر الصين والهجمات السيبرانية، وزودنا أوكرانيا بالمزيد من الأسلحة لمساعدتها على التصدي لروسيا.

 وأشار وزير الدفاع الأمريكى إلى أن روسيا والصين تحاولان تغيير النظام العالمي، موضحا أن الولايات المتحدة الأمريكية قدمت هذا الدعم بسرعة وتصميم غير مسبوقين بمساعدة الكونجرس، وذلك ردا على العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

أكد وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، اليوم الثلاثاء، أن المساعدة الأمنية التي قدمتها بلاده لأوكرانيا أحدثت "فارقا كبيرا" على الأرض.

من جانبه قال الجنرال مارك ميلي، رئيس أركان الجيش الأمريكي، إن بلاده ستواصل رفع قدراتنا العسكرية لتوازي قوة روسيا والصين، وقال رئيس أركان الجيش الأمريكي: نشهد أكبر اختبار لأمننا وأمن أوروبا، متابعا: نحن في مواجهة مع روسيا والصين.

وتابع رئيس أركان الجيش الأمريكي: مستعدون لردع أي طرف يحاول الهجوم علينا أو على الحلفاء، وقال رئيس أركان الجيش الأمريكي، إن روسيا والصين تحاولان تغيير النظام العالمي.

يأتي هذا في وقت قال فيه مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون، إن إمداد الولايات المتحدة والحلفاء الغربيين أوكرانيا بالأسلحة، بما في ذلك المدفعية الثقيلة وأنظمة الرادار والطائرات المسيرة الهجومية، يتواصل بوتيرة سريعة.

فيما أعلن جوزيب بوريل، ممثل السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، إن الاتحاد الأوروبي يستعد للكشف عن خطة لاستبدال ثلثي الغاز الروسي هذا العام، معلنا أيضا عن حزمة عقوبات سادسة على روسيا.

وقال ممثل السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، خلال مؤتمر صحفى، أن العقوبات الجديدة على روسيا ستعرض على المجلس الأوروبي للموافقة عليها.

وتابع ممثل السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، أن العقوبات الأوروبية الجديد تهدف للحد من واردات النفط الروسي، موضحا أن العقوبات الجديدة تهدف لفصل المزيد من البنوك الروسية عن نظام سويفت.

وقال مفوض الطاقة في الاتحاد الأوروبي، إن الاتحاد وضع خططا بديلة لكل دولة للاستغناء عن واردات الطاقة من روسيا، فيما أعلنت إيطاليا عن استعدادها للتوسط بين روسيا وأوكرانيا من أجل التوصل لحل النزاع.

في المقابل نقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن الأمن الروسي، تأكيده اكتشاف مركز تعذيب أقامه الأوكرانيون بالقرب من خيرسون.

وفى وقت سابق أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الثلاثاء، عن تقديم حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا بقيمة 300 مليون جنيه إسترليني.

وأوضح جونسون - في رسالة عبر الفيديو إلى البرلمان الأوكراني، نقلتها شبكة "سكاي نيوز" البريطانية - أن حزمة المساعدات تضم رادارات وطائرات مسيرة، مضيفا أن بلاده ستستمر مع أصدقائها في إمداد أوكرانيا بالأسلحة وتمويل المساعدات الإنسانية حتى يتحقق الهدف طويل المدى، وهو تحصين أوكرانيا".

ورأى أن الغرب أخطأ في عدم مساعدته أوكرانيا في عام 2014، حيث ضمت روسيا القرم إليها، متابعا: "كنا بطيئين في استيعاب ما كان يحدث وفشلنا جميعا حينها في فرض العقوبات التي كان يجب فرضها على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين".

وأعرب جونسون عن تقديره لشجاعة أوكرانيا في مواجهة العملية العسكرية الروسية، مؤكدا أن بريطانيا ستفعل ما بوسعها لتحميل روسيا مسؤولية ما يتم ارتكابه في بوكا وإربين وهوستومل.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة