أكرم القصاص - علا الشافعي

6 نصائح للبقاء بصحة جيدة فى العيد

الثلاثاء، 03 مايو 2022 06:00 م
6 نصائح للبقاء بصحة جيدة فى العيد نصائح للاحتفال بالعيد بطريقة صحية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتميز عيد الفطر بالعديد من الأطعمة الشهيرة واللذيذة مثل: كعك العيد وكذلك الأسماك المملحة، ولكن كيف تتناول طعامك وتصبح بصحة جيدة فى عيد الفطر دون إفراط فى تناول الكعك.. هذا ما نتعرف عليه فى السطور التالية، بحسب موقع " ndtv".

الإفراط في تناول الطعام في وقت واحد يمكن أن يتسبب في صدمة كبيرة لجسمك تذكر أن جسمك قد تكيف مع جدول رمضان الذي يستمر لمدة شهر واحد وتغيير مفاجئ في هذا الأمر ويمكن أن يكون ضارًا حقًا قد ينتهي بك الأمر مع عسر الهضم والانتفاخ في النهاية.

يمكن أن يؤدي تناول الأطعمة عالية السعرات الحرارية إلى الشعور بالذنب الشديد وزيادة الوزن غير المرغوب فيها.

6 نصائح للبقاء بصحة جيدة فى العيد
 

1. المشي أو الذهاب فى نزهة

الذهاب في نزهة على الأقدام أو ممارسة التمارين الرياضية يجعلك تشعر بالانتعاش والاسترخاء والسعادة. المشي الجيد والتمارين الرياضية تشعرك بالهرمونات الجيدة التي تؤثر بشكل إيجابي على مزاجك وتساعد في إدارة شهيتك بالإضافة إلى ذلك ، تعمل على منع الأمراض وتجعلك تشعر بمزيد من النشاط سيساعد ذلك في تقليل شعورك بالذنب أثناء تناول أكلات العيد.

2. تناول الخضار أولا

أفضل طريقة للتحكم في الشهية وتقليلها هي تناول الخضار أولاً، حيث تمتلئ الخضروات بالعناصر الغذائية الأساسية والألياف التي تجعلك تشعر بالشبع حتى تتمكن من إعفاء نفسك من تناول كميات أقل من السعرات الحرارية العالية والأطعمة الشهية ابدأ وجبتك بوعاء من السلطة أو الخضروات المقلية.

3. التحكم في كميات الطعام

يعد التحكم في حصتك من الطعام أمرًا في غاية الأهمية عندما تكون في تجمع عائلى وإذا كنت ترغب في الحفاظ على وزنك تحت السيطرة إن تكديس الطعام في طبق لمجرد أنها مناسبة ليس عذرًا لترك أهداف نظامك الغذائي تضيع، عندما تستمر في إضافة الطعام إلى طبقك ، يتم الضغط عليك في مكان ما لتناول كل ذلك حتى لا تضيع الطعام.

أفضل طريقة يمكنك من خلالها تناول كميات أقل من الطعام ، هي إجراء محادثة جيدة مع المقربين منك بحيث تركز أكثر على المحادثة وأقل على الأطباق الشهية.

4. ابتعد عن المشروبات الغازية

بينما قد يبدو تناول مشروب غازي مع وجبتك فكرة رائعة بحجة هضم الطعام الثقيل، إلا أن الواقع بعيد كل البعد عن رأيك المشروبات الغازية مليئة بالسكر ولا تفيد الجسم. بدلًا من تناول كوب من المشروب البارد، تناول كوبًا من اللبن مع أوراق النعناع لتحسين الهضم لن يحسن اللبن من عملية الهضم فحسب ، بل سيساعدك أيضًا في تناول كميات أقل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة