معرض لأعمال الفنان الراحل عمر النجدى بعنوان Phoenix Rises.. الثلاثاء المقبل

الأحد، 29 مايو 2022 12:30 ص
معرض لأعمال الفنان الراحل عمر النجدى بعنوان Phoenix Rises.. الثلاثاء المقبل معرض عمر النجدى
عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقيم جاليرى أرت توك بالزمالك معرضا لأعمال الفنان الراحل عمر النجدي يوم الثلاثاء المقبل الموافق 31 مايو الساعة 6 مساءً ويستمر المعرض الذى ينطلق تحت عنوان Phoenix Rises theعلى مدار شهر يونيو المقبل حتى نهايته.

ويُعد عمر النجدي (1931-2019) الذي أسس فرقة الفنانين "فينيكس" وكان رسامًا تعبيريًا تجريديًا مصريًا ورسامًا تكعيبيًا من أشهر الفنانين المصريين بجهوده متعددة الأوجه في الخط والتعبير والفن التجريدي والفلسفة.

وتجسد لوحاته السريالية الحسية حيوية ودفء حياة الناس التي تنعكس في المشاهد الدينية والفلكلورية المصرية كما تعتبر رسوماته معجمًا تصويريًا فريدًا متجذرًا بعمق في السياسة المصرية وفي حياة مواطنيها.

كما تضج أعماله الفنية بعناصر موروثة من الاتجاهات الفنية للقرن العشرين وهي التعبيرية والتكعيبية والوحشية حيث استوحى بول سيزان من مؤلفاته ، وبول جوجان عن لوحة ألوانه وفينسنت فان جوخ للعاطفة والشدة المنبثقة من أعماله مع الحفاظ في لوحاته على التقاليد المصرية.

وقد حاز النجدى 16 جائزة محلية ودولية كما بيعت له عدة لوحات بمزادات عالمية منها لوحة سراييفو أكثر من مليون دولار أمريكي في كريستيز دبي في مارس 2016.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة