كاف يعقد مقارنة بين موسيماني والركراكي.. مدرب الأهلي يحلم بمعادلة جوزيه

الأحد، 29 مايو 2022 06:11 م
كاف يعقد مقارنة بين موسيماني والركراكي.. مدرب الأهلي يحلم بمعادلة جوزيه الركراكي وموسيماني
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلط الموقع الرسمي للاتحاد الافريقي لكرة القدم الضوء على المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد البيضاوي، وتحديدا بين المديرين الفنيين، الجنوب أفريقي بيتسو موسيمان والمغربي وليد الركراكي.

موسيماني

وأكد الموقع الرسمي أرقام المدربين، موضحا أن موسيماني فاز بثلاث بطولات دوري أبطال أفريقيا مع ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي فى 2016 وآخر اثنين مع الأهلي بنسختى 2020 و2021 ، ولدى الجنوب أفريقي الفرصة لدخول تاريخ كرة القدم الأفريقية مرة أخرى بتحقيق البطولة الثالثة على التوالي. 

 
وفى حال فوزه الليلة يعادل موسبمان الرقم القياسي الذى سجله فى هذه المسابقة على مقاعد "الشياطين الحمر" البرتغالي مانويل جوزيه، والذى فاز بألقاب 2001 ، 2005، 2006 ، و2008.
 
كما أن بيتسو موسيماني فاز بجميع البطولات الممكنة فى بلاده (البطولة والكأس ودوري الأبطال)، وبالتالي يمكن القول إنه نجح في مغامرته فى واحدة من أعلى البطولات فى القارة الأفريقية، البطولة المصرية ومع الجماهير بين الأكثر تطلبًا.
 
وأبرز الموقع الرسمي إنجازات الجنوب أفريقي بعدما أعاد بيتسو موسيماني الأهلي إلى قمة  القارة بفوزه بالفعل بستة ألقاب (دوري أبطال أوروبا مرتين، وكأس مصر في عام 2020 ، وبطولة مصرية في عام 2020 ، وبطولة CAF سوبر الكؤوس في 2020 و 2021)..
 

وليد الركراكي

ولد في فرنسا عام 1975 ، ولعب فى عدة أندية ببلده الأصلي، وفي إسبانيا بشكل أساسي من 1998 إلى 2011 قبل إنهاء مسيرته والتحاقه بالمسار التقنى مع مركزه الأول كمساعد للمدرب الوطني المغربي من 2012 إلى 2014 رشيد الطاوسي، ليبدأ الركراكي رحلة التدريب فى عدة أندية في المغرب (الفتح الرباطي) وقطر (الدحيل) اين فاز الظهير الأيمن السابق لأسود الأطلس بلقب الدوري.
 
وفي أغسطس 2021 ، بعدما أنهيت مهامه بعد إقصائه من دوري أبطال آسيا، التحق بالوداد البيضاوي حيث يسير على الطريق الصحيح لتحقيق ثنائية تاريخية.
 
وقبل جولتين من نهاية بطولة الدوري المغربي، يتصدر الوداد برصيد 53 نقطة ، بفارق ست نقاط عن الرجاء (49 نقطة).
 
ولن تكون مهمة سهلة ضد عمالقة القاهرة - على حد وصفهم، وأيضاً ضد بيتسو موسيماني ، لكن الفوز سيكون من أجمل هدايا أحد الأندية الأسطورية في العاصمة الاقتصادية المغربية.
 
وإلى جانب ذلك ، يعود آخر انتصار للوداد البيضاوي في دوري الأبطال إلى عام 2017 وكان ضد الأهلي (1-1 في القاهرة 1-0 في الدار البيضاء).
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة