أكرم القصاص - علا الشافعي

منع المخرج كيلفن ريدفيرز من المرور على السجادة الحمراء بمهرجان كان.. اعرف السبب

الأحد، 29 مايو 2022 12:17 م
منع المخرج كيلفن ريدفيرز من المرور على السجادة الحمراء بمهرجان كان.. اعرف السبب المخرج الكندي كيلفن ريدفيرز
كتب: إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المخرج الكندي كيلفن ريدفيرز، إنه مُنع من الظهور على السجادة الحمراء في مهرجان كان السينمائى الخامس والسبعين، لأنه كان يرتدى حذاء تقليديا من نوع "موكاسين"، وذلك وفقا لما نشره موقع dailyhive.

وينتمي المخرج إلى مجتمع  Dene "" للسكان الأصليين ونشأ في الأقاليم الشمالية الغربية لكندا، والذى قال: "لقد نشأت على أسسي الثقافية، ولأحذية الموكاسين أهمية كبيرة في هذا الإطار".

التقرير من مصدرة
التقرير من مصدرة

وأضاف ريدفيرز: "أتفهم أن هناك قواعد لباس معينة على السجادة الحمراء، لذلك أعتقدت أني إذا ارتديت بزة توكسيدو وربطة عنق، وقطعة تظهر أني من السكان الأصليين، فسيكون ذلك مقبولا"، وأكد أن "أحذية الموكاسين تُعتبر إلى حد كبير ملابس تقليدية ورسمية لدى أفراد ثقافات كثيرة في كندا".

كيلفن ريدفيرز
كيلفن ريدفيرز
 
المخرج الكندي كيلفن ريدفيرز
المخرج الكندي كيلفن ريدفيرز

وكان المخرج سافر إلى فرنسا مع وفد من صانعي الأفلام من السكان الأصليين، ودُعي لحضور العرض الأول لفيلم "Les Amandiers" للممثلة الفرنسية الإيطالية فاليريا بروني تيديشي، في مايو، ووفقا لموقع dailyhive ، قال ريدفيرز لوسائل إعلام كندية، إن "مسؤولي الأمن في المهرجان منعوه من المرور على السجادة الحمراء، ولم يُسمح له بالعودة إلا بعد تغيير حذائه".

وأوضح أنه "عند عودته إلى فانكوفر بمقاطعة بريتش كولومبيا كان من الصعب تفهم أمور كهذه"، وقال "تسبب لي ذلك ببعض الحزن، ولا يزال الوضع كذلك حتى الآن عندما أفكر بالأمر.. لقد خاب ظني وأغضبني ذلك"، وأشار ريدفيرز عبر فيسبوك، إلى أنه "يأمل أن يساعد الحادث في توعية الناس حول العالم بأن الملابس الثقافية للسكان الأصليين مقبولة تماما في الأماكن الرسمية مثل السجادة الحمراء".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة