"على" طالب حقوق حطم 14 رقمًا قياسيًا بموسوعة جينيس فى اللياقة البدنية.. ويؤكد: عملت 80 عدة "جامب سكوات" فى الدقيقة و59 عدة "سكوات بوزن 60 رطل" على ظهرى.. قابلتنى صعوبات كثيرة وسنى حرمنى من تحطيم رقم بالجمباز

السبت، 28 مايو 2022 05:47 م
"على" طالب حقوق حطم 14 رقمًا قياسيًا بموسوعة جينيس فى اللياقة البدنية.. ويؤكد: عملت 80 عدة "جامب سكوات" فى الدقيقة و59 عدة "سكوات بوزن 60 رطل" على ظهرى.. قابلتنى صعوبات كثيرة وسنى حرمنى من تحطيم رقم بالجمباز على منير
حوار : نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحلم كل شخص بتحقيق نجاح وإنجاز في حياته المهنية، سواء لرغبته في الحصول على مكافأة مالية أو ترقية حتى يشعر بالسعادة والرضا، لكن البعض يحلم بتحقيق إنجاز عالمى تتحدث عنه الصحف والقنوات التليفزيونية، ويرفع اسم مصر عاليًا، وهذا ما فعله على منير، الذى استطاع أن يحطم 14 رقما قياسيا بموسوعة جينيس العالمية في مجال اللياقة البدنية.

كيف استطعت تحطيم 14 رقما قياسيا بمجال اللياقة البدنية؟

تحدث علي منير، البالغ من العمر 23 عامًا وطالب بالفرقة الرابعة بكلية الحقوق جامعة المنوفية، ويعمل مدرب لياقة بدنية، عن نجاحه في تحطيم 14 رقمًا قياسيًا بموسوعة جينيس فى اللياقة البدنية لـ"اليوم السابع"، حيث قال: "كنت بلعب رياضة الجمباز لما كان عمرى 16 سنة، وحاولت أحطم أرقام قياسية في الجمباز لكن سنى وجسمى مساعدنيش في تحقيق ده، وبدأت اتجه للياقة البدنية، وقدرت أحطم الأرقام القياسية 14 مرة، أول مرة في تمرين "جامب سكوات" 80 عدة في الدقيقة، وفى تمرين "السكوات" حققت 206 عدة في 3 دقائق، وتمرين "السكوات بوزن 60 رطل" وحققت 59 عدة في الدقيقة، وتمرين "السكوات بوزن 80 رطل" وحققت 53 عدة في الدقيقة، وتمرين "Backward lunges" حققت 53 عدة في الدقيقة، وتمرين "Squat thrusts بوزن 100 رطل" حققت  15 عدة في الدقيقة.

تابع: "حطمت الأرقام القياسية في تمرين "Squat thrusts بوزن 40 رطل" وحققت 27 عدة في الدقيقة، وتمرين "Backward lunges" كسرت رقمي السابق وحققت 58 عدة في الدقيقة، وتمرين "ضغط سبايدر مان على قبضة اليد  بوزن 20 رطل" حققت 41 عدة في الدقيقة، وتمرين "الضغط مع رفع قدم واحدة وحمل شنطة 60 رطل" وحققت 33 عدة في 30 ثانية، وتمرين "Backward lunges " كسرت رقمي السابق وحققت 59 عدة في الدقيقة، وتمرين "السكوات بوزن 60 رطل"، كسرت رقمي السابق وحققت 62 عدة في الدقيقة، وتمرين "السكوات بوزن 80 رطلا" كسرت رقمي السابق وحققت 59 عدة في الدقيقة، أخيرًا تمرين "جامب سكوات بوزن 80 رطلا" حققت 50 عدة في الدقيقة".

لماذا فكرت في التقديم لموسوعة جينيس العالمية؟

قال: "فكرت في التقديم للموسوعة، لأن كان نفسى أحقق إنجازا في رياضة الجمباز، لكن مقدرتش عشان سنى، وطبيعة الرياضة مساعدتنيش على تحقيق ده، فاتجهت للياقة البدنية وحطمت فيها الأرقام القياسية، واشتغلت مدرب جمباز فترة، وأخدت دورة في المدرب الشخصى".

ماهى الصعوبات التي واجهتك خلال رحلتك مع تحطيم الأرقام القياسية؟

قال على: "كان فيه صعوبات كتير في البداية لأنى كنت مش عارف إزاى هقدم وإزاى هصور، وبعد متابعتى بجدية لقواعد الإرشادية بتاعت الموسوعة والتجارب بدأت أفهم أكتر وقدرت أحطم الأرقام القياسية".

ماذا تغير بعد تحطيمك للأرقام القياسية؟

قال: "حياتى اتغيرت بعد تحطيمى للأرقام القياسية، لأنى بدأت أتشاف واتعرف وقدرت أجمع بين التدريب اللياقة البدنية وأحقق إنجاز عالمى عن طريق موسوعة جينيس".

بتفكر تحطم رقم قياسى تانى جديد؟

قال على: "عايز أحطم رقم قياسى في السكوات، وإن شاء الله الموسوعة يقترحوا أرقام جديدة لأن أرقامهم محدودة شوية، وحابب أكتشف نفسى في حاجات جديدة وأنجح في التدريب الشخصى، ومجال اللياقة البدنية".

ماهى الأحلام التي تريد تحقيقها في المستقبل؟

"نفسى أخوض تجارب جديدة، وأحقق إنجازات كتيرة في مجال الرياضة وأحقق توازن في حياتى  بين أدى علاقتى بربنا وأوازن بين شغل وعلاقتى بأصدقائى وأقاربى لأن كلنا بيكون هدفنا تحقيق السعادة و ده بيتحقق بالتوازن".

على منير مع شهادات موسوعة جينيس
على منير مع شهادات موسوعة جينيس
صورة أخرى لعلى
صورة أخرى لعلى
نجاح على فى تحطيم الأرقام القياسية
نجاح على فى تحطيم الأرقام القياسية
صورة اخرى
صورة اخرى
نجاح على فى تحطيم الأرقام القياسية
نجاح على فى تحطيم الأرقام القياسية
تحطيم على للأرقام القياسية
تحطيم على للأرقام القياسية
صورة أخرى
صورة أخرى
صورة من موسوعة جينيس
صورة من موسوعة جينيس

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة