الفيلم الإيطالى "الجبال الثمانية" يفوز بجائزة لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائى

السبت، 28 مايو 2022 10:22 م
الفيلم الإيطالى "الجبال الثمانية" يفوز بجائزة لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائى خلال استلام الجائزة
كتب باسم فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فاز الفيلم الإيطالى "الجبال الثمانية" بجائزة لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائى للمخرجين فيليكس فان جروينينجن وشارلوت فاندرميرش، خلال حفل توزيع جوائز ختام المهرجان.

284924097_5329787790375447_7421652711203928124_n
 

فيلم The Eight Mountains هو فيلم درامي باللغة الإيطالية أنتج عام 2022 من إخراج فيليكس فان جروينينجن وشارلوت فاندرميرش، اللذين قاما بتكييف السيناريو من رواية تحمل الاسم نفسه باولو كونيتي، ويصور الفيلم صداقة بين رجلين يقضيان طفولتهما معًا في قرية في جبال الألب النائية ثم يعيدان الاتصال لاحقًا كبالغين.

شارك فيلم "الجبال الثمانية" مؤخرا في مهرجان كان السينمائى، والفيلم مقتبس من رواية بالاسم نفسه للكاتب الإيطالى باولو كونييتى، ويستعرض صداقة تجمع بين شخصين أنهكتهما ظروف الحياة، والخسارات التى تعرضا لها وعلاقتهما بجبال الألب المحيطة بهما.

 وفازت رواية الجبال الثمانية بجائزة ستريجا سنة 2017 وجائزة ميدسيس الفرنسية في العام نفسه كما ترجمت لأكثر من أربعين لغة عالمية، وترجمتها للعربية أمانى فوزى خبشى وصدرت عن دار الخيال.

ويختتم مهرجان كان السينمائى الدولى فعاليات دورته الـ75 اليوم بالإعلان عن الفيلم الفائز بالسعفة الذهبية، وباقى جوائز المهرجان . ويتنافس مجموعة من المخرجين المبدعين ضمن المسابقة الرسمية المؤلفة من 18 فيلمًا على السعفة الذهبية، الجائزة السينمائية الأرفع فى المحافل الفنية الدولية.

وافتتح المهرجان لفيلم «Z Comme Z» أو «Final Cut» للمخرج الفرنسى ميشيل هازنافيسيوس، والذى سبق أن توج بالأوسكار عن فيلمه الأشهر «The Artist».










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة