أكرم القصاص - علا الشافعي

أبرز أرقام ريال مدريد فى نهائيات الأبطال عبر تاريخه.. فاز 7-3 على فرانكفورت

السبت، 28 مايو 2022 07:30 م
أبرز أرقام ريال مدريد فى نهائيات الأبطال عبر تاريخه.. فاز 7-3 على فرانكفورت ريال مدريد
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة فى جميع أنحاء العالم، فى التاسعة مساء اليوم السبت، صوب ملعب "دي فرانس" بالعاصمة الفرنسية باريس لمتابعة المباراة المرتقبة بين ليفربول ضد الريال  نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021-2022 وسط أجواء شديدة الحماسة بين الفريقين.
 
ويمتلك ريال مدريد الرقم القياسي فى التتويج بلقب دورى أبطال أوروبا برصيد 13 لقبا، بينما يمتلك ليفربول 6 ألقاب.

ويخوض ريال مدريد المباراة النهائية فى دوري الأبطال للمرة رقم 17 فى تاريخه، كأكثر الأندية وصولا لنهائي البطولة الأعرق على مستوى الأندية فى أوروبا.

أبرز أرقام ريال مدريد في نهائيات الأبطال عبر تاريخه ..فاز 7-3 على فرانكفورت
 

Image

 

أكثر نهائي شهد أهداف 1960 ليفربول ضد فرانكفورت 7-3

مباراة واحدة لم يسجل بها الريال أمام ليفربول في 1981 1-0

هداف النهائيات دى ستيفانو وبوشكاش ولكل منهما 7 أ هداف

أكثر تسجييل في نهائيات ممتالية دى ستيفانو 5 أهداف

اللاعبين الذين أحرزوا هاتري كدى ستيافنو وبوشكاش

أكثر من سجل هاتريك بوشكاش في 1960، 1962.

 

تاريخ مواجهات ليفربول ضد الريال 
 

وإجمالا، التقى ريال مدريد نظيره ليفربول فى 8 مواجهات سابقة، جميعها في دوري أبطال أوروبا، وتعتبر مباراة الليلة هى التاسعة، حيث فاز الريدز ثلاث مرات، وفاز الريال فى 4 مرات، وحسم التعادل السلبي آخر مواجهة.

وتعد هذه المرة هى الثالثة التي يتقابل فيها ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث لعب الفريقان وجها لوجه مرتين في المباراة النهائية للمسابقة القارية الأعرق.

وتقابل الفريقان للمرة الأولى في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1981، والذي حسمه ليفربول لصالحه بهدف دون مقابل، على ملعب "حديقة الأمراء".

وتكررت مواجهة ليفربول وريال مدريد في النهائي الأوروبي مرة أخرى، في 2018 وتعرض خلالها الدولي المصري محمد صلاح للإصابة، حيث توج الفريق الملكي باللقب الثالث عشر فى تاريخه بدوري أبطال أوروبا بعد الفوز على الريدز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ليفربول ضد الريال.. القيمة التسويقية للفريقين

 

ويتفوق ليفربول على ريال مدريد، من ناحية القيمة التسويقية، وبحسب موقع "ترانسفير ماركت" العالمي المختص بالأرقام والإحصائيات، تبلغ إجمالي القيمة السوقية للاعبي الريدز  900.5 مليون يورو، فى حين تبلغ قيمة الملكي التسويقية للريال 756.5 مليون يورو، ما يعني أن النادي الإنجليزي يتفوق بقرابة الـ200 مليون.

ويعد النجم المصرى محمد صلاح أغلى لاعب في صفوف ليفربول، بقيمة تسويقية تصل إلى 100 مليون يورو، وذلك بالتساوى مع البرازيلى فينيسيوس جونيور الأغلى بين عناصر الملكى، بقيمة تقدر بـ100 مليون يورو أيضًا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة