أكرم القصاص - علا الشافعي

8 ألقاب تزين مسيرة الفرعون.. صلاح "عينه" على اللقب التاسع فى قمة الريال

السبت، 28 مايو 2022 09:00 ص
8 ألقاب تزين مسيرة الفرعون.. صلاح "عينه" على اللقب التاسع فى قمة الريال محمد صلاح
كتب- رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى النجم المصرى محمد صلاح المحترف فى صفوف ليفربول الإنجليزى لإضافة لقب جديد فى مسيرته الاحترافية بالملاعب الأوروبية الحافلة بالعديد من الألقاب والإنجازات سواء على المستوى الجماعى أو الفردى، وذلك خلال المواجهة المرتقبة أمام ريال مدريد فى نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

موعد مباراة ليفربول ضد الريال

يلتقى ليفربول ضد الريال وجها لوجه من جديد في المباراة النهائية لبطولة دورى أبطال أوروبا، والمقرر إقامتها على ملعب "دى فرانس" فى العاصمة الفرنسية باريس، فى التاسعة مساء اليوم السبت.

 

القنوات الناقلة لمباراة ليفربول وريال مدريد

من المقرر أن تذاع قمة ليفربول ضد الريال على القنوات التالية:

beIN Sports 1 HD Premium

beIN Sports Connect

beIN Sports HD 1 English

 

وحصد محمد صلاح 8 ألقاب فى مشواره مع الأندية التى لعب بقميصها فى مشواره الاحترافى بالقارة العجوز، منها لقبين مع بازل السويسرى و5 ألقاب مع ليفربول، ويرغب في إضافة اللقب التاسع فى مسيرته خلال مباراة ريال مدريد.

وتوج محمد صلاح بلقب الدورى السويسرى مرتين بقميص بازل موسمى 2012-2013، 2013-2014، ثم أضاف 6 ألقاب أخرى فى مسيرته الرائعة مع ليفربول.

وحصل النجم المصرى على 5 ألقاب مع ليفربول وهى "كأس الرابطة الإنجليزية 2021-2022، دورى أبطال أوروبا موسم 2018 - 2019، الدورى الإنجليزي 2019 - 2020، كاس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية عام 2019".

وكان محمد صلاح قد انضم لصفوف فريق ليفربول فى صيف عام 2017 قادما من فريق روما الإيطالي فى صفقة كلفت خزينة الريدز مبلغ 42 مليون يورو.

 

ليفربول يتفوق على الريال فى القيمة التسويقية

ويتفوق ليفربول على نظيره ريال مدريد، من ناحية القيمة التسويقية قبل المواجهة المرتقبة، حيث إنه وفقا لموقع "ترانسفير ماركت" العالمي المختص بالأرقام والإحصائيات، تبلغ إجمالي القيمة السوقية للاعبي ليفربول 900.5 مليون يورو، فى حين تبلغ قيمه ريال مدريد التسويقية 756.5 مليون يورو، ما يعني أن الريدز يتفوق بقرابة الـ200 مليون.

ويعد النجم المصرى محمد صلاح، أغلى لاعب في صفوف ليفربول، بقيمة تسويقية تصل إلى 100 مليون يورو، وذلك بالتساوى مع البرازيلى فينيسيوس جونيور الأغلى بين عناصر الملكى، بقيمة تقدر بـ100 مليون يورو أيضًا.

 

ليفربول وريال مدريد فى نهائي دوري الأبطال

ويخطط ليفربول لتحقيق الانتصار والانتقام من ريال مدريد بعد خسارته اللقب أمامه في عام 2018 بنتيجة 3-1 وحصد اللقب السابع فى تاريخه، بينما يأمل الملكي تحقيق لقبه الرابع عشر في أمجد البطولات الأوروبية ليحقق ثنائية دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني هذا الموسم.

ويمتلك ريال مدريد الرقم القياسي فى التتويج بلقب دورى أبطال أوروبا برصيد 13 لقبا، بينما يمتلك ليفربول 6 ألقاب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة