أكرم القصاص - علا الشافعي

6 لاعبين ينتظرون النهائي الأفريقي الثانى للأهلي أمام الوداد المغربي

السبت، 28 مايو 2022 05:07 م
6 لاعبين ينتظرون النهائي الأفريقي الثانى للأهلي أمام الوداد المغربي الأهلى
حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
محمد الشناوي وعمرو السولية ورامي ربيعة وعلى معلول ومحمد هاني ووليد سليمان.. هذا السداسي الأهلاوي هو الذي حضر نهائي الأهلي والوداد فى نسخة 2017، ويتكرر تواجده فى النهائي المتجدد بين الفريقين نهاية الشهر الجارى.
 
لم يكن رحيل معظم لاعبي الأهلي هو الاختلاف الوحيد بين النهائي المرتقب فى 30 مايو على ملعب محمد الخامس، والنهائي الأخير بين الفريقين قبل خمس سنوات، بل طالت التغييرات نظام المباراة النهائية التى كانت تقام بنظام الذهاب والإياب وتغير لمباراة وحيدة.
 
قاد الأهلي في نهائي 2017 حسام البدري وخسر الفريق البطولة بعدما تعادل بهدف لمثله فى القاهرة وخسر بهدف وحيد فى المغرب، بينما يقود الأهلي فى النهائي المنتظر الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، وهو المدرب الوحيد الذى لم يخسر أى مباراة فى الأدوار الإقصائية للأهلي.
 
وصل الأهلي لنهائي دوري الأبطال فى نسخة 2017 بعدما أقصى النجم الساحلي في المربع الذهبي، بينما وصل لنهائي هذه النسخة بعد الفوز على وفاق سطيف الجزائري.
 
أما الوداد فتأهل للنهائي السابق على حساب اتحاد العاصمة الجزائري، وتأهل لنهائي النسخة الحالية بعد الإطاحة بفريق بيترو أتليتكو الأنجولي.
 
وعلى صعيد الفترة التي توسطت النهائيين فخسر الوداد نهائي وحيد بعدها أمام الترجي في نسخة 2019، فيما خسر الأهلي نهائي أمام الترجي أيضا في نسخة 2018، لكنه عاد وتوج بلقبين متتاليين على حساب الزمالك في 2020 وأمام كايزر تشيفز الجنوب أفريقيا في 2021.. فهل يحتفظ الأهلي باللقب للسنة الثالثة على التوالي؟!

ويلتقى الأهلى مع الوداد المغربى فى التاسعة مساء الاثنين المقبل على ملعب مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، حيث يسعى الأهلى للحفاظ على لقب دورى أبطال أفريقيا، والفوز بالبطولة للمرة الحادية عشرة فى تاريخه والثالثة على التوالى.

وتضم قائمة الأهلي في المغرب التي أعلن عنها بيتسو موسيمانى المدير الفنى 28 لاعبًا هم: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمود متولي وبدر بانون ومحمد عبد المنعم ومحمد هاني وكريم فؤاد وأيمن أشرف وعلي معلول ومحمود وحيد وعمرو السولية ومحمد محمود وحمدي فتحي وأليو ديانج ومحمد مجدي أفشة وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر ووليد سليمان وبيرسي تاو ومحمد شريف وصلاح محسن وحسام حسن وأحمد عبد القادر وأحمد نبيل كوكا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة