أكرم القصاص - علا الشافعي

مدينة نخل بوسط سيناء تنتهى من تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية بنسبة 100%

الخميس، 26 مايو 2022 11:32 ص
مدينة نخل بوسط سيناء تنتهى من تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية بنسبة 100% رئيس مدينة نخل بوسط سيناء يتابع تنفيذ المشروعات
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محسن سالم رئيس مركز ومدينة نخل بشمال سيناء، إنه بلغت نسبة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية بمركز ومدينة نخل 100٪، مضيفا أن مدينة نخل وصلت المركز الأول علي مستوي محافظة شمال سيناء في تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية.

وأشار إلى أن مدينة نخل تشهد تواصل العمل في إنشاء موقف سيارات عمومي وسط مدينة نخل بوسط سيناء للربط بين المحافظات، وهو أول موقف سيارات مجهز فى المنطقة.

واضاف رئيس مركز ومدينة نخل أن الموقف الجديد علي مساحة 9.5 فدان بتكلفة 21 مليون جنيه، وهو ضمن مشروعات تقوم بها الدولة فى مدينة نخل لتوفير الخدمات المنوعة للمواطنين.

وقال رئيس مركز ومدينة نخل، إن من بين هذه المشروعات افتتاح وتوزيع عدد 25 منزل بدوي بمدينة نخل القديمة علي المستحقين  بمدينة نخل القديمة، بتكلفة إقامة لتلك المنازل بلغت 9.5 مليون جنيه، والمنزل مقام على مساحة 120 مترًا مربعًا"80 متر للمنزل -40 متر للحوش" ويضم غرفتين وصالة ومضيفة ومطبخ وحمام.

وأضاف أنه تم فى مدينة نخل إفتتاح سد ام البارد بقرية التمد بوسط سيناء بطول 250 متر وارتفاع7 أمتار وسعته التخزينية 3 مليون متر مكعب من المياه، وتم إنشاؤه بتكلفة 18 مليون جنيه لحماية المنطقة من اخطار السيول القادمة من جنوب سيناء، وحتي لا تصب في وادي العريش والاستفادة من تلك المياه في الزراعة والمزارع السمكية.

وتابع أنه تم فى مدينة نخل إفتتاح المدرسة الثانوية الفنية الصناعية بنخل، والتي اقيمت علي مساحة 10آلاف متر مربع بتكلفة 17 مليون جنيه،وتضم تخصصين جديدين هما الرخام والطاقة المتجددة لخدمة المنطقة، وتضم 12 فصل تعليمي، وقاعات تعليمية وورش مختلفة وحجرات دراسية للمعامل والأنشطة المتنوعة ، وتم انشاؤها بهدف سد العجز الناتج عن عدم وجود مدرسة مستقلة للتخصصات الفنية، وقوة المدرسة 235 طالب وطالبة في مختلف التخصصات الفنية وهي الرخام والجرانيت والطاقة المتجددة والمركبات والملابس الجاهزة واللحام وتشكيل المعادن.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة