مدرب السنغال: موسيمانى أحد الأمثلة المميزة على تطور مدربى أفريقيا

الخميس، 26 مايو 2022 02:20 م
مدرب السنغال: موسيمانى أحد الأمثلة المميزة على تطور مدربى أفريقيا سيسيه
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدث أليو سيسيه المدير الفنى لمنتخب السنغال المتوج بلقب كأس أمم أفريقيا 2021 عن ما يقدمه المدربون الأفارقة فى كرة القدم على مدار الفترة الماضية، قائلا "تحدى لنا أن نظهر أننا قادرون على تحمل المسئولية وعلى رأسهم المدير الفنى للنادى الأهلى بيتسو موسيماني". 
 
ويقود موسيماني النادي الأهلي منذ أكتوبر 2020، وحقق العديد من الإنجازات مع الأحمر على رأسها دورى أبطال أفريقيا مرتين فى العامين الماضيين وكأس السوبر الأفريقى والمركز الثالث بكأس العالم للأندية.
 
وتحدث سيسيه عن ظاهرة المدربين الأفارقة فى حواره مع شبكة "Canal" الأفريقية قائلا "يجب أن نبنى لاعبين جيدين أولًا، حتى نصبح مدربين جيدين، نحن قادرون على التفكير والتخطيط ووضع الأشياء في مكانها الصحيح، رأينا ستيفن كيشي من قبل مع نيجيريا ومالي".
 
وأتم مدرب السنغال "لدينا أمثلة رائعة مثل بيتسو موسيماني، بالإضافة إلى فلوران إبينجي مع نهضة بركان، كذلك جمال بلماضي مع الجزائر وأنا، ما أقوله إن هناك تطور بالفعل في المدربين الأفارقة".

وتنتظر فريق الأهلى مواجهة نارية أمام الوداد المغربى فى موقعة حاسمة فى نهائى بطولة دورى أبطال أفريقيا المقرر لها 30 مايو الجارى على استاد محمد الخامس.

نجح فريق الأهلى في التأهل للمباراة النهائية لدورى أبطال أفريقيا للموسم الثالث على التوالى، بعدما نجح فى الحصول على اللقب الموسمين الماضيين، وسيكون الأهلى على موعد مع مباراة قوية ضد الوداد المغربى، الذى حجز مقعده فى النهائى على حساب بترو أتلتيكو الأنجولى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة