أكرم القصاص - علا الشافعي

فن فى الأنفاق.. جداريات بمحطة مترو ألف مسكن هترجعك للزمن الجميل.. فيديو

الخميس، 26 مايو 2022 04:00 م
فن فى الأنفاق.. جداريات بمحطة مترو ألف مسكن هترجعك للزمن الجميل.. فيديو مترو الأنفاق
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محطة "ألف مسكن" بمترو الخط الثالث " الخط الأخضر" أعمال فنية عن طريق رسم لوحات فنية على جدران المحطة بطابع فترة الستينات. 
 
كما يتم تنظيم احتفالية بحضور فرقة "تياترو مترو" وتقديم عروض تنتمي لثقافة الفنون المسرحية وعروض خاصة تتماشي مع فكرة السينما في الستينات، كما شهدت الفاعليات وجود رسم كاريكاتير حي داخل المحطة للركاب. 
 
ويأتى ذلك تماشيا مع توجيهات وزارة النقل والهيئة القومية للأنفاق (NAT) ورؤيتهما التي تتخطي مجرد نقل الركاب إلى المشاركة الفعالة في ترسيخ مفهوم التنمية المستدامة البيئية والمجتمعية بجعل رحلات المترو ترفيهية لركاب المترو.
 
وتعد "تياترو مترو " فرقة شبابية تفدم عروض مسرحية وفنية داخل مترو الانفاق والميادين والشوارع والمسارح المختلفة منذ عام 2013.
 
وجاء ذلك بحضور الرئيس التنفيذي لشركة آر.إيه.تي .بي ديف للنقل كايرو المهندس وديع بوشيحه في إطار سعي الشركة لتقديم تجربة فريدة وجديدة للركاب، والجدير بالذكر أن هذه الفعالية تأتي ضمن إطلاق فعاليات "المشروع الثقافي" بمحطات خط المترو الثالث، ضمن اهتمام وتوجهات الهيئة القومية للأنفاق من خلال شركة "آر.ايه.تى.بى" ديف للنقل كايرو (RDMC) المسؤولة عن إدارة وتشغيل خط المترو الثالث المعروف بالخط الأخضر 3 في إطلاق الأنشطة الثقافية والترفيهية داخل المحطات.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة