أكرم القصاص - علا الشافعي

ضبط 2 طن و450 كجم لحوم ودجاج غير صالحة للاستخدام بحملات تفتيشية بالشرقية

الخميس، 26 مايو 2022 11:30 ص
ضبط 2 طن و450 كجم لحوم ودجاج غير صالحة للاستخدام بحملات تفتيشية بالشرقية حملات تفتيشية بالشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ضبطت مديرية الطب البيطري بالشرقية ، 2 طن و450 كجم لحوم ودجاج غير صالحة للاستخدام، خلال حملات تفتيشية بمراكز ومدن المحافظة.
 
جاء ذلك، فى إطار تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المعارض وشوادر بيع اللحوم ومحلات الجزارة والمطاعم وثلاجات الحفظ والمصانع وسيارات بيع اللحوم لضبط الأسعار، والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة ومراعاتها لكافة الإشتراطات الصحية والبيئية والإشراف على المذبوحات بالمجازر الحكومية ومجازر الدواجن للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.
 
ومن جهته أوضح اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي مدير مديرية الطب البيطري أن إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم، أقسام الصحة بالإدارات البيطرية ، بالإشتراك مع الجهات المعنية " مجالس المدن، الرقابة التموينية ، مباحث التموين ، الرقابة الصحية "، وبالتنسيق مع الرقابة الإدارية بالشرقية وجهاز حماية المستهلك ، قامت بتنفيذ حملات تفتيشية لضبط سوق اللحوم والدواجن.
 
وأضاف مدير مديرية الطب البيطري أن الحملات التفتيشية أسفرت عن تحرير 9 محاضر مخالفة وضبط  2 طن و 450 كجم لحوم و دجاج مخالفة ما بين 84 كجم  لحوم ذبح خارج المجازر الحكومية و1900 كجم دجاج مجهولة المصدر و 16 كجم لحوم مصنعة بدون بيانات و 450 كجم مفروم دجاج و تم سحب عينات لتحديد صلاحيتها.
 
تم تحرير محاضر بالمخالفات، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين لتوفير غذاء صحي وآمن، حفاظاً على صحة و سلامة المواطنين من كافة الأغذية الفاسدة والمجهولة المصدر أو غير الصالحة للإستهلاك الآدمي.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة