شكرى ونظيره القبرصى يبحثان ملفات شرق المتوسط وقضايا المنطقة.. صور

الخميس، 26 مايو 2022 01:02 م
شكرى ونظيره القبرصى يبحثان ملفات شرق المتوسط وقضايا المنطقة.. صور الجانب القبرصي خلال المباحثات
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد حافظ عبر حسابه على تويتر جانب من جلسة المباحثات الجارية حالياً بين الوزير سامح شكري ونظيره القبرصي "يوانيس كاسوليديس".

 

كان وزير الخارجية سامح شكري قد استقبل بمقر وزارة الخارجية، الخميس، وزير الخارجية القبرصي "يوانيس كاسوليديس" في إطار العلاقات الإستراتيجية التي تجمع بين مصر وقبرص، ولتناول سبُل تعزيز التعاون الثنائي في شتى المجالات، وذلك بحسب ما نشره المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير احمد حافظ عبر تويتر.

48f4afbc-fe56-439a-965b-156e35c4fb69
 
74c73f5a-662e-445e-9b28-d4525d2a608b
 
 

من المقرر أن تتناول المباحثات آخر المستجدات الإقليمية والدولية والأوضاع في شرق المتوسط، ويلقي شكري ونظيره القبرصي إحاطة صحفية عقب انتهاء جلسة المباحثات الثنائية.

 

ونهاية العام الماضي ، وقعت مصر وقبرص مذكرة تفاهم بين الأكاديمية الدبلوماسية بوزارة الخارجية القبرصية ومعهد الدراسات الدبلوماسية بوزارة الخارجية المصرية من أجل تعزيز التعاون بينهما في برامج التبادل والتدريب.

e76716fc-8265-49b8-842c-a2fa03f15459

 

 

وجاء التوقيع عقب المشاورات بين وفدي مصر وقبرص برئاسة وزير الخارجية سامح شكرى ونظيره القبرصي، وذلك لتناول مجمل ملفات العلاقات الثنائية، وسبل المضي قدماً نحو تعميق التعاون بين البلدين، علاوة على مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

وسبق أن استقبل الرئيس القبرصي "نيكوس أنستاسيادس" وزير الخارجية سامح شكري خلال زيارة أجراها الوزير للعاصمة القبرصية نيقوسيا ديسمبر الماضي ، نقل خلالها شكري رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك في إطار العلاقات الوثيقة التي تجمع البلدين الصديقين والحرص المشترك لقيادتي البلدين على دفع تلك العلاقات قدماً.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة