مقتل وإصابة 8533 مدنيا بأوكرانيا منذ بدء الحرب الروسية.. اليونان: أرسلنا أسلحة جديدة إلى كييف.. وإيطاليا: تصعيد روسى كبير على دونباس.. وسفير روسيا بواشنطن: مكتب التحقيقات الفيدرالى يرسل لنا رسائل لخيانة الوطن

الأربعاء، 25 مايو 2022 01:44 ص
مقتل وإصابة 8533 مدنيا بأوكرانيا منذ بدء الحرب الروسية.. اليونان: أرسلنا أسلحة جديدة إلى كييف.. وإيطاليا: تصعيد روسى كبير على دونباس.. وسفير روسيا بواشنطن: مكتب التحقيقات الفيدرالى يرسل لنا رسائل لخيانة الوطن الحرب فى أوكرانيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


الدفاع الروسية: خروج 5 سفن أجنبية من ميناء ماريوبول

رئيس النمسا: لا أحد في أوروبا كان يتوقع أن يشن بوتين هجوما عسكريا على أوكرانيا بأكملها

واشنطن: أوكرانيا صاحبة القرار في تحديد إنهاء الأعمال العدائية في بلادها وليس نحن

 

أعلنت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، تسجيل سقوط 8533 ضحية في صفوف المدنيين في أوكرانيا منذ بدء العملية العسكرية الروسية، بينهم 3942 قتيلاً و4591 جريحًا، ومن القتلى كان هنالك 1489 رجلاً و976 امرأة و90 فتاة و99 فتى بالإضافة إلى 69 طفلاً و1219 بالغًا لم يُعرف جنسهم بعد، ومن بين المصابين 908 رجال و603 سيدات و107 فتيات و128 فتى و164 طفلاً و2681 بالغًا لم يعرف جنسهم بعد.

من جانبه قال نيد برايس، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن أوكرانيا هي من يجب أن تحدد إنهاء الأعمال العدائية في بلادها، وفقا لروسيا اليوم، وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أنه ليس للولايات المتحدة الأمريكية أن تقرر كيف ومتى يجب أن تنتهي الحرب الروسية الأوكرانية، فالأمر متروك للحكومة الأوكرانية، التي تمثل الشعب الأوكراني، لتقرر كيف ومتى يجب أن تنتهي هذه الحرب؟

واستطرد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية،: مهمتنا هي دعم الشركاء الأوكرانيين، للتأكد من أن موقفهم على طاولة المفاوضات قوي بقدر الإمكان، موضحا أن الولايات المتحدة الأمريكية اعتمدت مؤخرا قانونا بشأن تخصيص أكثر من 40 مليار دولار لمواصلة تقديم المساعدة لأوكرانيا، لذلك، يمكن لواشنطن الآن توسيع المساعدات العسكرية والاقتصادية والإنسانية لكييف.

وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية ستواصل تشديد نظام العقوبات ضد روسيا إذا واصلت عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

فيما أكد الرئيس النمساوى، ألكسندر فان دير بيلين، أنه لا أحد في أوروبا كان يتوقع بدء العملية الروسية في أوكرانيا، مشيرا إلى أن تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم تسمع بانتباه، وأضاف الرئيس النمساوى، أنه على الأقل في أوروبا، لم يتوقع أحد من فلاديمير بوتين أن يشن هجوما عسكريا على أوكرانيا بأكملها، ولم أكن أتوقع أنها ستصل إلى حرب رهيبة حقيقية وواسعة النطاق، أنا أعترف، وكنت مخطئا، موضحا أنه يجب أن أقول إنه كان ينبغي دراسة تصريحات فلاديمير بوتين بانتباه أكبر.

 

ولفت الرئيس النمساوى، إلى أنه من الصعب عليه تحديد ما إذا كان سيستقبل فلاديمير بوتين في زيارة للنمسا بعد انتهاء الأعمال العدائية في أوكرانيا، متابعا: من الصعب القول بذلك حيث إن الأمر يعتمد على موعد انتهاء الحرب وما إذا كان هناك سلام دائم، لا يمكننا اختيار رؤساء دول أجانب، ولكن يمكننا اختيار من ندعوهم ومن لا ندعوهم، يجب أن يدرس الرئيس الفيدرالي ذلك بعناية والتشاور مع وزير الخارجية والمستشار الاتحادى.

وأوضح الرئيس النمساوى، أنه التقى فلاديمير بوتين لأول مرة منذ حوالي 20 عاما أثناء زيارته للبرلمان النمساوي في فيينا، وآخر مرة في سوتشي قبل ثلاث سنوات، ولم يكن يتوقع مثل هذا التطور في أوكرانيا، متابعا: ربما لم نعر جميعا سوى القليل من الاهتمام والجدية لتصريحات الرئيس الروسى.

 

كما أعلن وزير الدفاع الوطني اليوناني نيكوس بانايوتوبولوس أن اليونان أرسلت أسلحة جديدة إلى أوكرانيا، وذلك استجابة لطلب أرسله إليه قادة في المعارضة وسياسيين يونانيين، وأضاف وزير الدفاع الوطني اليوناني أن اليونان، مثل جميع الدول الأوروبية، تساعد أوكرانيا بالمعدات الدفاعية حتى تتمكن من حماية نفسها من هجوم من روسيا. يتم توفير المواد الدفاعية من الاحتياطيات التي تمتلكها البلاد، وهذا لا يضعف قدرتها الدفاعية على الإطلاق.

وتابع وزير الدفاع الوطني اليوناني أنه لا يمكن أن تكون اليونان استثناء من بين الدول الأعضاء الأخرى في الاتحاد الأوروبي التي تفعل الشيء نفسه، من جانبه قال لويجي دي مايو، وزير خارجية إيطاليا، إن هناك تصعيد روسي كبير على دونباس تقابله مقاومة أوكرانية شرسة.

في المقابل أعلن السفير الروسي لدى الولايات المتحدة الأمريكية، أناتولي أنطونوف، أن مكتب التحقيقات الفيدرالي أرسل رسائل إلى الدبلوماسيين الروس تحثهم على خيانة وطنهم، وأضاف السفير الروسي لدى الولايات المتحدة الأمريكية: يرسلون لنا رسائل تحثنا على خيانة وطننا، موضحا أن مكتب التحقيقات الفدرالي أكد إرسال رسائل بشكل مستهدف.

وأعلن رئيس المركز الوطني الروسي لإدارة شؤون وزارة الدفاع الروسية، الفريق أول ميخائيل ميزينتسيف، عن خروج 5 سفن أجنبية من ميناء ماريوبول، الذي كان من المستحيل أن تغادره سابقا بسبب الألغام وخطر القصف.

 

وقال رئيس المركز الوطني الروسي لإدارة شؤون وزارة الدفاع الروسية، إن خطر الألغام في مياه ميناء ماريوبول تمت إزالته بفضل الإجراءات التي نفذتها قوات الأسطول الحربي الروسي"، مضيفا أن الأعمال جارية لإعادة بناء البنية التحتية في الميناء.

ولفت رئيس المركز الوطني الروسي لإدارة شؤون وزارة الدفاع الروسية، الفريق إلى أن هناك 70 سفينة من 16 دولة لا تزال عالقة في 6 موانئ أوكرانية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة