مدحت نور الدين يكشف للستات ميعرفوش يكدبوا تفاصيل ديوانه الأول "خلص الكلام"

الأربعاء، 25 مايو 2022 09:26 م
مدحت نور الدين يكشف للستات ميعرفوش يكدبوا تفاصيل ديوانه الأول "خلص الكلام" جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
استضاف برنامج "الستات ميعرفوش يكذبوا" والمذاع  على قناة cbc، وتقدمه مني عبدالغني، هبة الأباصيري، وإيمان عز الدين الشاعر مدحت نور الدين والذي قدم مؤخرا ديوانه الأخير"خلص الكلام". 
 
عن فكرة ديوانه الأول قال: "الفكرة جاءت  منذ فترة حين قررت أن أجمع القصاصات التي دونتها سابقا في كتاب، وانتقل إلى الاحترافية خاصة أني بدأت الكتابة منذ ان كنت في الجامعة، فعلى الرغم من كوني مهندسا، إلا أن حب الشعر جعلني أقدم خلص الكلام الذي أجد أنه وش الخير عليا". 
 
وكشف الشاعر مدحت نورالدين، أن أغاني كوكب الشرق أم كلثوم بها عبقرية كبيرة، سواء على مستوى اللحن أو الكلمات التي قدمها الشعراء أحمد رامي، زاحم شوقي، وبها مصدر ألهام لكثير من الشعراء. 
 
وعن تاثره الواضح بالشاعر صلاح جاهين، قال: "أشعاره دائما حاضرة ومناسبة لكل الأوقات ولكل الشعراء". 
 
وقال  ان الاسرة والأصدقاء، وما يقابله في الحياة من مواقف هي مصدر الهامه في الكتابة، قائلا: " زوجتي هي من يشجعني ويدعمني دائما فيما أقدم وكل أبيات الشعر التي أقدمها  ستجد أن بها تجسيد لزوجتي". 
 
وقال الوطن هو الأساس والانتماء له هو السبب وراء خروج كل المشاعر التي يدونها أي شاعر، قائلا: " حب الوطن يخليك تكتب في كل حاجة فهو السبب في الاحساس بالحب والانتماء ". 
 
وقدم خلال الحلقة أبيات شعر عن مصر، كاشفا عن إمكانية تحويلها لأغنية وطنية، يقدمها عدد من نجوم الفن منهم أحمد جمال، أنغام، شيرين. 
 
" خلص الكلام " عنوان ديوان  مدحت نور الدين الأول، وصدر مؤخرا بخليط بين الفصحى والعامية فى قصائد من قلب الشارع المصرى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة