أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم هذا الصباح.. الجزائر: إعلان حالة التأهب القصوى تحسبا لاندلاع حرائق غابات.. أمطار غزيرة فى الهند تحصد الأرواح وتهجر المواطنين.. وروسيا تمنع 154 عضوا من برلمان بريطانيا من دخول البلاد بمبدأ المعاملة بالمثل

الأربعاء، 25 مايو 2022 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. الجزائر: إعلان حالة التأهب القصوى تحسبا لاندلاع حرائق غابات.. أمطار غزيرة فى الهند تحصد الأرواح وتهجر المواطنين.. وروسيا تمنع 154 عضوا من برلمان بريطانيا من دخول البلاد بمبدأ المعاملة بالمثل
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا الصباح العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع" تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات الماضية..
 
 

الجزائر: إعلان حالة التأهب القصوى تحسبا لاندلاع حرائق غابات

أعلنت السلطات الجزائرية حالة التأهب القصوى لمواجهة ومكافحة واستباق حرائق الغابات في ظل تزايد حالات اندلاع الحرائق خلال السنوات الست الماضية.

وذكرت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية (الزراعة)، في بيان، أنها أنشأت اللجنة الوطنية لحماية الغابات، والتي تعد بمثابة غرفة عمليات للتعبئة الشاملة تتضمن عددا من التدابير التنظيمية والعملياتية، في الوقت الذي تتعرض فيه الجزائر لمخاطر حرائق الغابات بدرجة عالية نسبيا بسبب الظروف المناخية والمصحوبة بموجة من ارتفاع درجات الحرارة.

وبحسب الوزارة الجزائرية، تضم هذه اللجنة الوطنية لحماية الغابات، والتي يترأسها وزير الفلاحة، ممثلين عن 13 وزارة و11 مؤسسة حكومية ذات صلة بحماية الغابات؛ وتتمثل مهامها في اعتماد وتحديث المخطط العملي للوقاية من حرائق الغابات، وكذلك الآفات والأمراض التي تؤثر على الغابة، وضمان تنسيق الإجراءات مع جميع الهيئات المعنية، فضلا عن وضع برامج حماية الغابات في كل ولاية عبر كافة الأراضي الجزائرية.

 
 

فيضانات مميتة.. أمطار غزيرة فى الهند تحصد الأرواح وتهجر المواطنين

 
شهدت ولايات شرق الهند فيضانا مدمرا أدى إلى حصاد الأرواح وتهجير المواطنين، حيث لقى ما لا يقل عن 69 شخصا مصرعهم إثر هطول الأمطار، ما تسبب فى هبوط أراضى وانقطاع الأسلاك والعواصف الرعدية، وذلك حسبما نشرت وكالة الأنباء الأوربية صورا للفيضان.
 
وغمرت الأمطار الغزيرة ولاية آسام في شمال شرق الهند، مما تسبب في حدوث فيضانات وانهيارات أرضية عديدة أدت إلى مقتل العديد من الأشخاص وتزداد المخاوف من انقطاع الإمداد بالمواد الأساسية، مثل الوقود والخضراوات عن أجزاء من الولاية بعد أن ألحقت الانهيارات الأرضية بعض الأضرار بخطوط السكك الحديدية والطرقات وجعل الوصول إليها صعبا.
 
ويقول الخبراء إن الطقس القاسي الذي تشهده  دول عدة حول العالم سببه ظاهرة التغير المناخي، وقد ازداد سوءًا في جنوب آسيا بسبب بناء السدود وإزالة الغابات ومشاريع التنمية الفائقة.
 
إنقاذ الحيوانات
إنقاذ الحيوانات

شفط المياه
شفط المياه

شوارع غارقة
شوارع غارقة

عرقلة حركة السير
عرقلة حركة السير

غرق الشوارع

غرق الشوارع

 
 

روسيا تمنع 154 عضوًا من البرلمان البريطاني من دخول البلاد بمبدأ المعاملة بالمثل

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن روسيا منعت 154 عضوًا من مجلس اللوردات بالبرلمان البريطاني من دخول البلاد، ردًا على قرار لندن في مارس بإدراج كامل أعضاء مجلس الاتحاد الروسي تقريبًا على قائمة العقوبات.

ونقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية عن بيان الخارجية الروسية أن المنع جاء رداً على القرار الذي اتخذته الحكومة البريطانية في مارس من العام الجاري بإدراج كامل أعضاء مجلس الاتحاد التابع للجمعية الفيدرالية لروسيا على قائمة العقوبات تقريباً.

وعلى أساس المعاملة بالمثل، ذكر بيان الخارجية الروسية أنه تم فرض قيود شخصية على 154 عضوا في مجلس اللوردات بالبرلمان البريطاني، موضحًا أن "هؤلاء الأشخاص، الذين لن يُسمح لهم بعد الآن بدخول بلادنا، قدموا مساهمة مباشرة في تطوير إجراءات العقوبات المناهضة لروسيا في لندن بهدف تهيئة الظروف لعزلة روسيا السياسية وتدمير اقتصادها، باستخدام سلطتهم حتى "الهستيريا المعادية" لروسيا في المملكة المتحدة، والتي خضعت للمسار السياسي المعادي للروس الذي تتبعه حكومة المحافظين البريطانية. وأشار البيان إلى أن العمل على توسيع قائمة الإيقاف الروسية سيستمر.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة