أكرم القصاص - علا الشافعي

مسؤول بـ"مركز بحوث الصحراء": الإرادة والتخطيط والعلم مثلث التنمية الزراعية

الثلاثاء، 24 مايو 2022 10:53 م
مسؤول بـ"مركز بحوث الصحراء": الإرادة والتخطيط والعلم مثلث التنمية الزراعية وزارة الزراعة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قال الدكتور محمد عزت، منسق مشروعات التنمية الزراعية القومية بمركز بحوث الصحراء بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إنّ توفر إرادة حقيقية وتخطيط سليم وعلم في أي مجتمع سيصل إلى مرحلة النهضة الزراعية في المناطق الصحراوية. 
 
وأضاف عزت، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج "في المساء مع قصواء"، على قناة سي بي سي، أن هناك عدد كبير جدا من المشروعات القومية العملاقة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، مثل شمال ووسط سيناء وجنوب الوادي والمشروع القومي لتنمية الريف القومي الجديد.
 
وتابع، ان وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير كلف منذ عام 2017 بالبحث عن مساحات قابلة الزراعة، موضحًا: "اقتفينا أثر كل الصفات الأرضية سواء كانت سطحية او باطنية أو نسب الملوحة والحصى والفتات الصخري وتبين أن المساحات الجديدة صالحة لزراعة عدد كبير من المحاصيل. 
 
وتابع منسق مشروعات التنمية الزراعية القومية بمركز بحوث الصحراء بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي: "وصلنا إلى تراكيب محصولية تتيح بشكل مباشر إضافة ما يقرب من 1.3 مليون طن قمح الذي نعاني فيه من فجوة كبيرة على المستوى القومي، وكان لهذه التراكيب دور كبير جدا في توفير فرص استثمارية كثيرة، حيث يتم تكامل الأنشطة الزراعية والصناعية فيها".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة