كيف احتفل معرض أبوظبى الدولى للكتاب 2022 بعميد الأدب طه حسين؟.. فيديو

الإثنين، 23 مايو 2022 05:30 م
كيف احتفل معرض أبوظبى الدولى للكتاب 2022 بعميد الأدب طه حسين؟.. فيديو الدكتور طه حسين عميد الأدب العربى
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفل معرض أبوظبى الدولى للكتاب، فى دورته الـ31، لعام 2022، بعميد الأدب العربى الدكتور طه حسين، الذى اختير ليكون الشخصية المحورية الأساسية لهذه الدورة، التى تحل عليها جمهورية ألمانيا الاتحادية، كضيف شرف، ومن المزمع أن تستمر فعالياتها حتى 29 مايو 2022.

وفى هذا السياق، احتفى معرض أبوظبى الدولي للكتاب، بشخصية الدكتور طه حسين، وفى مقطع فيديو قال: لم يعزله الظلام عن محيطه ولم تبعده الكتب عن الناس، كان مثالا للمثقف الواقعي الذى يعى قيمة وجوده فى المجتمع".

وأضاف: فلقد عاش طه حسين حياة حافلة بالأحداث، والإنجازات والمواقف، محولا كل لحظة من حياته إلى فرصة، لأداء واجبه تجاه الأدب والفكر والعلم، وزيرا للمعارف ساهم فى بناء المدارس وتعليم الأطفال، وكاتب مقال يرنو إلى قلمه الصحفيون الكبار، مؤثرا فى السينما والمسرح والفنون.

وتابع: ورجل عقل يتفوق فى كل حقبة ومرحلة، يحتفى بالأدباء والمفكرين ويقف إلى جانبهم، ويعيش حياة رسم ملامحها بنفسه، ونحت ادق تفاصيلها، مثقفا ومفكرا وأبا وزوجا، وأيقونة للفكر وعميدا للأدب، فى الماضى والحاضر والمستقبل.

الأطفال فى معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2022
الأطفال فى معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2022

 

معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2022
معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2022

 

هذا ويقام المعرض فى مركز أبوظبى الوطنى للمعارض، بمشاركة 1130 ناشراً من أكثر من 80 دولة، ويشهد برنامج المعرض أكثر من 450 فعالية ثقافية ومعرفية وإبداعية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة