أكرم القصاص - علا الشافعي

الاتحاد ضد الهلال.. ماذا قدم أحمد حجازي مع العميد فى الدوري السعودي 2022؟

الإثنين، 23 مايو 2022 05:30 م
الاتحاد ضد الهلال.. ماذا قدم أحمد حجازي مع العميد فى الدوري السعودي 2022؟ أحمد حجازي
كتبت - نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقود الدولي المصري أحمد حجازي، مدافع نادى اتحاد جدة السعودي، فريقه ضد ضيفه الهلال فى الثامنة مساء اليوم، الاثنين، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية فى جدة، فى كلاسيكو الدوري السعودي الحاسم، فى قمة مباريات الجولة رقم 27 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين للموسم الكروى الحالي 2022.

الاتحاد ضد الهلال
 

شارك أحمد حجازي مع العميد فى 14 مباراة هذا الموسم، أحرز خلالها 3 أهداف فى مرمى أندية الرائد والفيصلي والأهلي، كما حصل على بطاقة صفراء وحيدة فى مباراة فريقه أمام نادي الشباب.

وتلقت شباك فريق اتحاد جدة 12 هدفًا فى المباريات التي تواجد بها حجازى هذا الموسم، فيما حقق الاتحاد 10 انتصارات بالدوري السعودي للمحترفين أثناء وجود حجازي بالتشكيل الأساسي، مقابل تعادلين وهزيمتين أيضًا.

وعانى حجازي من تمزق فى العضلة الضامة، أبعده ثلاثة أشهر، فيما اشتكى كورونادو من إصابة بسيطة بعد مواجهة الفتح الماضية في الدوري، غاب على إثرها عن التدريبات الجماعية الماضية.
 

الاتحاد ضد الهلال

 

ويقاتل رفاق أحمد حجازى للفوز بالمباراة لحسم لقب الدوري السعودي حال فوزه على الهلال وعدم الانتظار إلى الجولات القادمة، حيث يحتاج فريق الاتحاد للفوز على الهلال بفارق هدفين من أجل حسم الدوري السعودي، ووصول الفارق بينهما إلى 9 نقاط قبل 3 جولات من النهاية.

ترتيب الدوري السعودي

 

ويتصدر الاتحاد، بقيادة المصري أحمد حجازى، جدول ترتيب الدوري السعودي، دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 61 نقطة، وبفارق 6 نقاط، عن الهلال الوصيف 55 نقطة قبل موقعة الحسم بينهما.

مباراة الاتحاد ضد الهلال

 

ويقترب الاتحاد من التتويج هذا الموسم بلقب الدوري السعودي والغائب منذ سنوات عن خزائنه حيث يملك العميد فرصة أكبر من الزعيم الهلال، بسبب ضغط المباريات للأخير لمشاركته في دوري أبطال آسيا.

 

تاريخ مواجهات الاتحاد والهلال 
 

وتعد مباراة اليوم هي الكلاسيكو رقم 149 بين الفريقين في كافة المسابقات، حيث سبق وأن التقيا في 148 مباراة، وكانت الغلبة لنادي الهلال 64 مرة ولنادي الاتحاد 50 مرة، وسيطرت نتيجة التعادل على 35 مباراة.
 
وحسم النمور الكلاسيكو الأول الّذي جمع الفريقين عام 1964 وذلك بنتيجة ثلاثة أهداف لاثنين، فيما فاز الهلال في آخر كلاسيكو في شهر مارس 2022 الماضي بنتيجة هدفين مقابل هدف.
 
ويتفوق الهلال في تاريخ المواجهات أمام الاتحاد منذ انطلاق الدوري السعودي للمحترفين موسم 2009/2008 بعد أن لعبا 27 مباراة، عقب فوز الزعيم الهلالي 12 مرة مقابل فوز الاتحاد 6 مرات، ووقع التعادل 9 مرات، وقد سجّل الهلال 45 هدفاً بينما سجّل الاتحاد 30 هدفاً.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة