احذر يا زمالك.. كأس مصر بطولة المفاجآت وتحطيم أحلام الكبار

الإثنين، 23 مايو 2022 06:15 م
احذر يا زمالك.. كأس مصر بطولة المفاجآت وتحطيم أحلام الكبار الزمالك
حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقى الزمالك مع أسوان فى مباراة قوية مساء اليوم، الاثنين، بنصف نهائي كأس مصر القديم، وهي المباراة المؤجلة من الموسم الماضي. وتحفل مواجهات الزمالك وأسوان بالكثير من المتعة والندية والإثارة، حيث سبق والتقى الفريقان في 22 مباراة، جميعها جاءت بالدوري العام، وتعد هذه المرة الأولى التي يواجه خلالها نادى الزمالك تماسيح النيل فى كأس مصر.

ويحتل الزمالك صدارة جدول الدورى برصيد 41 نقطة بعدما لعب 19 مباراة فاز فى 13 لقاء وتعادل فى مباراتين وخسر أربعة لقاءات، وسجل لاعبوه 32 هدفا وتلقت شباكه 19.

ويخشى الزمالك من صحوة أسوان العائد للدوري الممتاز، خاصة في بطولة كأس مصر التي يطلق عليها بطولة المفاجآت، كما أن الزمالك له تاريخ طويل مع هذه المفاجآت نرصدها كالتالي:

الأهلي يُلدغ من بترول أسيوط
 

موسم 2007-2008 ودع الأهلي بطولة كأس مصر بشكل غريب بعدما خسر من بترول أسيوط 1-0 في دور الـ 32 بهدف سجله حمدي سيف.

المقاولون يفاجئ الأهلى

من أغرب النهائيات موسم 2003/2004، عندما واجه الأهلي نظيره المقاولون العرب تحت قيادة المعلم حسن شحاتة، فى لقاء قلب ذئاب الجبل تأخرهم بهدف نظيف لفوز بهدفين بعد خروج أمير عبد الحميد، حارس الأهلى وقتها، مُصابًا ووقوف شادى محمد فى حراسة المرمى لاستنفاد الأهلى التبديلات الثلاثة، والمُثير فى الأمر أن الهدف الثانى للمقاولون جاء بعد إهدار الأهلى ركلة جزاء عن طريق محمد جودة لاعب الأحمر وقتها.

 

الاتحاد ينتصر على الزمالك

موسم 1922/1923 خسر الزمالك أمام الاتحاد السكندري 1/2 في الدور الأول من كأس مصر بعد التعادل في المباراة الأولى 1/1 ليودع البطولة.

 

الأسيوطى يهزم الأهلى

تلقى النادى الأهلى مفاجأة جديدة بكأس مصر موسم 2017، بعدما ودع البطولة من ربع النهائى على يد فريق الأسيوطى سبورت والصاعد حديثًا إلى الدورى الممتاز "بيراميدز حالياً"، بعدما تعرض للخسارة بهدف نظيف دون رد.

 

خروج من المجموعات

موسم 1966/1967 ودع الزمالك الدور الأول بعد احتلال المركز الثالث في مجموعته خلف الاتحاد السكندري وطنطا برصيد 3 نقاط في الدور الأول من كأس مصر وودع البطولة.

 

غزل المحلة يطيح بالأهلى

موسم 2005 خرج الأهلي من الدور الثانى للبطولة فى مفاجأة مدوية أمام غزل المحلة بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلى بالتعادل السلبى.

 

خسارة امام المصري

موسم 1992/1993 خسر الزمالك أمام المصري (4/5) بركلات الترجيح بعد التعادل 1/1 في الدور الأول من كأس مصر وودع البطولة.

 

الشرقية للدخان

في موسم 1998 خرج الزمالك، من كأس مصر، بعد تعادله مع الشرقية للدخان، بدون أهداف، وحل في المركز الثالث، وكان الكأس في تلك النسخة يقام بنظام المجموعات وكان يلعب دون الدوليين.

 

القناة يقصي الزمالك

في موسم 2002 خسر الزمالك، أمام القناة، بركلات الترجيح، وكان هذا عصر الزمالك الذهبي، لكن فريق القناة، بقيادة مدربه أنور سلامة، ولاعبه المخضرم أحمد العجوز، نجح في الإطاحة بالزمالك من البطولة.

 

سقوط مدوي أمام بنى عبيد

 في موسم 2009 نجح فريق بني عبيد، في تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل وهزم الزمالك، بهدف نظيف قاتل أحرزه السيد المندوه مهاجم الفريق الذى يلعب فى القسم الثالث.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة