عوض تاج الدين لتلفزيون اليوم السابع: مستعدون لـ"جدرى القرود".. فيديو

الإثنين، 23 مايو 2022 08:00 ص
عوض تاج الدين لتلفزيون اليوم السابع: مستعدون لـ"جدرى القرود".. فيديو تغطية تليفزيون اليوم السابع
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن مصر لم ترصد أى حالات مشتبه فيها لجدرى القرود، مشددا على أن وزارة الصحة تتخذ كافة الإجراءات الاحترازية لعدم دخول الفيروس.

وأضاف خلال التغطية الخاصة لتلفزيون اليوم السابع حول انتشار جدرى القرود، واستعدادات مصر لمنع دخوله البلاد، أن الفيروس انتشر فى 12 دولة حتى الآن، وهو فيروس ينتقل بين القرود وبعضها، أو بين القرود والإنسان، وأيضا بين الإنسان والإنسان.

وتابع خلال التغطية التى أعدتها هدى أبو بكر، وقدمتها منة يحيى، "الجدرى المائى موضوع مختلف، لكن كان فيه وباء مزعج وقاتل اسمه الجدرى، واستطاع العالم أن يقضى عليه من خلال اللقاحات والتطعيمات، وهذا نوع من الفيروس ينتقل عن طريق الاحتكاك المباشر أو عن طريق الإفرازات الجسمانية أو عن طريق الجهاز التنفسي".

وعن أعراضه قال، "ممكن يبدأ بحرارة وضعف عام في الجسم، وقد يكون له أعراض تنفسية ثم ينتج عنه بثور جلدية تبدأ في الوجه ثم في جميع أنحاء الجسم، وهو معدى"

وتابع مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية ، الفيروس معروف أنه موجود فى غرب ووسط أفريقيا ونيجيريا ، وأول حالتين ظهروا فى المملكة المتحدة كانوا عائدين من نيجيريا.

وأكد تاج الدين على أن الفيروس يتم الشفاء منه تماما خلال أسبوعين لثلاثة أسابيع، وأن نسب الحالات الشديدة أوالوفيات تتراوح بين 1 إلى 6%





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة