أكرم القصاص - علا الشافعي

طبيب الأهلي يكشف موقف المصابين ويزف بشرى سارة بشأن الأساسيين

الأحد، 22 مايو 2022 12:22 ص
طبيب الأهلي يكشف موقف المصابين ويزف بشرى سارة بشأن الأساسيين أحمد أبو عبلة
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور أحمد أبو عبلة، طبيب الأهلي، موقف لاعبي الفريق الأحمر المصابين، والذين يعانون من إصابات عضلية وغياب لفترة طويلة عن صفوف الفريق، وموقفهما من اللحاق بنهائي دوري أبطال إفريقيا يوم 30 مايو الجاري ضد الوداد المغربي على ملعب مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية.

قال طبيب الأهلي، في تصريحات لقناة الأهلي، إن عمرو السولية أصبح جاهزا للمشاركة في التدريبات الجماعية مع الأهلي بعد استئناف التدريبات، حيث سيشارك في جزء من أول مران للفريق بعد استئناف تدريباته على أن يخوض المران كاملا بدءا من ثاني تدريب للأهلي بعد العودة للتدريبات الجماعية.

وأضاف: "حمدي فتحي حالته جيدة وخضع لحقن معضلي في موضع الالتهاب في الحوض والالتهاب بسيط والأمور في تحسن ولعب آخر مباراة 90 دقيقة وكان جيد للغاية ونحاول تجهيزه للمرحلة القادمة وسيكون جاهز للمشاركة في أول تدريب للأهلي".

وفيما يخص أليو ديانج، شدد على أن اللاعب جاهز وخضع لبرنامج تأهيلي وعلاج طبيعي ويسير بشك جيد فيه وأصبح جاهزا للمشاركة في التدريبات الجماعية، بينما محمد الشناوي بحالة جيدة وتغييره في مباراة البنك الأهلي الماضية خشية من تعرضه لإصابة تتسبب في غيابه عن النهائي الإفريقي".

وتابع أبو عبلة: "محمد عبد المنعم عانى من شد في العضلة الضامة وهو مستجيب للعلاج ويخضع لجلسات علاج طبيعي مكثفة من أجل تجهيزه ونتمنى يكون جاهز للمشاركة في المباراة النهائية".

وعن ياسر إبراهيم، قال طبيب الأهلي: "اشتكى من آلام في العضلة الخلفية وخضع للأعة وجاءت جيدة ويخضع لبرنامج تأهيلي وسيكون جاهز للمشاركة في أول أو ثاني تدريب للفريق بعد العودة لاستئناف التدريبات الجماعية عقب مباراة إنبي".

وأضاف: "لويس ميكيسوني لديه تمزق في الرباط الداخلي للركبة ويخضع لبرنامج حقن بالبلازما وتقليل المضاعفات الناتجة عن تمزق الرباط الداخلي ويجري برنامج تأهيلي للأجزاء بعيدا عن مفصل الركبة ومنتظم للعلاج والأمر يحتاج 6 أسابيع من أجل الالتئام بعدها يكون جاهز للمشاركة في التدريبات".

وتابع: "بدر بانون ظل لفترة طويلة عن التدريبات وأثرت على عضلاته وأدائه البدني وخاض بعض التدريبات البسيطة في المغرب وعاد الينا بحالة جيدة بعض الشيئ وسنجري له تقييم بدني جديد وعلى ضوء التقييم سيتحدد موعد مشاركته في التدريبات وقد يكون ذلك في خلال أسبوعين".

وعن حالة أكرم توفيق وعمار حمدي أوضح أنهما يسيران بشكل جيد في برنامجهما التأهيلي وعندهما قدر كبير من الوعي والحالة النفسية جيدة وهي ما تساعد في تطور حالتهما الطبية ، وفترة غيابهما عن الملاعب تتراوح ما بين 6 و9 شهور وفقا لحالة العملية الجراحية وفترة التأهيل.

واختتم: "كريم فؤاد اشتكى من إجهاد في السمانة بسبب معدلات الجري العالية للاعب وهو ما تسبب في اجهاد بالسمانة وفضلنا استبداله من المباراة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة