الكشف عن 90 رسالة لـ فريدا كاهلو فى معرض جديد.. لأول مرة

الأحد، 22 مايو 2022 09:00 م
الكشف عن 90 رسالة لـ فريدا كاهلو فى معرض جديد.. لأول مرة فريدا كاهلو
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحت عنوان "كاهلو بلا حدود" يقام معرض للفنانة العالمية الراحلة فريدا كاهلو، خلال هذا الشهر، ويستمر حتى أغسطس المقبل فى إيست لانسينج، ميشيجان، ويقدم المعرض لأول مرة العديد من الرسائل بخط يده الفنانة.
 
لأكثر من عقد من الزمان، كتبت فريدا كاهلو رسائل إلى ليو إلويسر، جراح الصدر الذي أصبح مستشارها الطبي الموثوق به حتى وفاتها في عام 1954، وبعض الرسائل، تتخذ نبرة محبة، وفي حالات أخرى، تطلب منه العفو عن تأخرها في الكتابة أو إرسال لوحاتها، أو تطلب نصيحته بشأن سعيها للثورة الاشتراكية أو قرارات الرعاية الصحية الحاسمة، وترسم الحروف صورة مؤلمة لامرأة فنانة، حيث تركت وراءها في الرسائل والوثائق ما يبرر وضعها كواحدة من أهم الشخصيات الثقافية في القرن العشرين.
 
كما أن الرسائل تتضمن التفاصيل الدقيقة التي شكلت حياة كاهلو: الرسائل التي تطلب المال، والاعتذار عن التأخير في اللوحات أو عن السلوك السيئ لزوجها دييجو ريفيرا، والبحث عن إجابات بخصوص تدهور صحتها أو علاجات لألمها المستمر، من خلال 15 ملفًا طبيًا، و90 رسالة مؤطرة تم إرسالها على مدى عقود إلى الأطباء والأصدقاء والعائلة، وحفنة من الرسومات الأصلية، ويكرم المعرض نظام الدعم الذي ساعد في رفع كاهلو إلى قاعدتها.
 
ويشار إلى أنه في 17 سبتمبر 1925، تغير كل هذا بعد يوم من الدراسة، استقلت كاهلو وصديقتها أليخاندرو جوميز أرياس حافلة متجهة نحو كويواكان، بعد دقائق من جلوسهم على مقعد خشبي، استدارت الحافلة في منعطف واصطدمت بعربة كهربائية تسير بأقصى سرعة، وقالت كاهلو عن تلك اللحظة "حطمت عربة الترام الحافلة في زاوية الشارع لقد كان حادثًا غريبًا، لم يكن عنيفًا بل مملاً وبطيئًا وقد أصاب الجميع  لقد أصابتني بشكل أكثر خطورة  وفقا لما ذكره موقع هيستورى.
فريدا
فريدا
بعد الحادث الذى اضطرها للنوم على ظهرها بدون حراك لمدة سنة كاملة، تغيرت وجهة نظرها في الحياة والفن بشكل جذري، وبينما كانت ملتزمة في الفراش، ورأت عددًا قليلاً جدًا من الزوار، بدأت في الرسم أكثر فأكثر، وقادتها الوحدة إلى البدء في التعبير بطريقة لم تكن تفعلها من قبل وكانت تروي قصتها برسمها.
 
 
عندما اكتسبت كاهلو الثقة والثقة بالنفس كرسامة، بدأت في التلميح إلى مجموعة من الصدمات التي تحملتها، في الحافلة (1929)، امرأة شابة تشبه كاهلو تجلس على مقعد خشبي في حافلة عامة - مشهد يستحضر اللحظات الأخيرة قبل حادث كاهلو المصيري.
في وقت لاحق ، صورت كاهلو آلامها الجسدية والنفسية بعبارات صارخة، في مستشفى هنري فورد (1932) ، تصور كاهلو نفسها في سرير المستشفى وهي تنزف بعد الإجهاض ، والدموع تنزلق على وجهها.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة