اتحاد الكتاب يستعد لمؤتمر "مستقبل الثقافة فى مصر: رؤى نقدية وبدائل"

الأحد، 22 مايو 2022 05:00 م
اتحاد الكتاب يستعد لمؤتمر "مستقبل الثقافة فى مصر: رؤى نقدية وبدائل" جلسات اتحاد الكتاب
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر برئاسة الشاعر الدكتور علاء عبد الهادي، لمؤتمر النقابة هذا العام تحت عنوان "مستقبل الثقافة في مصر: رؤى نقدية، وبدائل".

وعقدت اللجنة التحضيرية للمؤتمر اجتماعها الثاني برئاسة  الدكتور  علاء عبد الهادي وعضوية زينهم البدوى، والسيد حسن، والدكتور حمدي شتا والدكتور بسيم عبد العظيم والدكتور  شريف الجيار والدكتورة  هدى عطية، والدكتور إبراهيم عطية، وإبراهيم محمد علي، وعبده الزراع، ونجوى عبد العال ومنى ماهر ورانيا أبو العينين، وسعيد شحاتة وشريف العجوز.

 وسيضم المؤتمر عددا من المفكرين والأدباء والفنانين والعلميين  في مجالات الثقافة في الآداب والفنون والعلوم  كافة، لطرح رؤاهم النقدية والبناءة في حال الثقافة والمعرفة في مصر الآن، وحاجتنا إلى مشروع قومي للثقافة مؤمنين في ذلك بأن مشكلة مصر الكبرى هي مشكلة ثقافية في أساسها.

ومن المنتظر أن يستضيف المؤتمر مشاركين من الدول العربية التي وقعت معها النقابة اتفاقات تعاون مشترك، فضلا عن استضافة عدد من  الدول الأجنبية التي تربطها بروتوكولات تعاون مع نقابة اتحاد كتاب مصر مثل الصين ورومانيا واذربيجان وداغستان، بالإضافة إلى رابطة الكتاب الأفارقة التي تضم 45 دولة إفريقية، والتي ترتبط بأكثر من اتفاق تعاون مشترك مع نقابة اتحاد كتاب مصر.

ويهدف المؤتمر إلى الأهداف الآتية :

1- استعادة المثقفين دورهم الفاعل من خلال محاولة تشكيل رؤية ثقافية جمعية عريضة في مواجهة تردي الأوضاع الثقافية .

2-تعديل القوانين القائمة التي تعرقل العمل النقابي في مصر وتحد من التعاضد بين منظمات المجتمع المدني.

3- الحث على تبادل الإدارة وعدم احتكارها من قبل أشخاص بعينهم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة