5 مباريات تثبت.. على معلول رجل المهام الصعبة فى الأهلي

الأحد، 22 مايو 2022 05:30 م
5 مباريات تثبت.. على معلول رجل المهام الصعبة فى الأهلي علي معلول
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثبت على معلول ظهير أيسر النادي الأهلي مراراً أنه رجل المهام الصعبة فى الفريق الأحمر، كما يطلق عليه "ملك الحلول"، نظراً لتمتعه بالموهبة الكروية الكبيرة التى نقلت الجبهة اليسرى في الأهلي إلى مكان آخر لتكون أهم وأخطر أسلحة الفريق الأحمر الهجومية، بل إن غيابه بات من أكثر العوامل المؤثرة سلباً على هجوم الفريق الأحمر الذى يبدو بلا حول ولا قوة فى غياب موزع الهدايا وصاحب العرضيات الخطيرة.

5 مواسم فقط كانت كافية لتنصيبه ملكاً على قلوب الجماهير الأهلاوية، ونجح النجم التونسي فى حفر اسمه بحروف من ذهب فى قائمة أفضل المحترفين الذين عرفتهم القلعة الحمراء والكرة المصرية بشكل عام، بالأداء المميز والمستوى الثابت الذى يقدمه مع الفريق الأحمر منذ انضمامه للأهلي فى صيف 2016، قادماً من الصفاقسي التونسي.

اقتنص الدولي التونسي 3 نقاط ثمينة للنادي الأهلي خلال مشواره فى الصراع على صدارة الدوري العام، بعدما سجل هدفين للمارد الأحمر فى شباك إنبي بمباراة الجولة 15 من عمر المسابقة المحلية، ليحول تأخر الأهلي بهدف نظيف إلى فوز بهدفين مقابل هدف ويكسر سلسلة النتائج السيئة للمارد الأحمر في البطولة المحلية.

لم تكن مباراة إنبي هى الأولى التي يثبت فيها علي معلول أنه رجل المهام الصعبة بالموسم الجاري، ولكنه نجح فى حصد 3 نقاط أخرى للفريق الأحمر خلال مباراة غزل المحلة بالدور الأول من الدوري، بعدما سجل هدف الفوز للأهلي فى الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء من ركلة ثابتة ليفوز الأهلي بنتيجة 3/2.

وفي مباراة الرجاء بربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، ورغم أنه أهدر ركلة جزاء فى الدقائق الأولى من الشوط الأول بمباراة الإياب التى أقيمت بالمغرب، كانت كفيلة بتعديل النتيجة لصالح الفريق الأحمر، لم يتأثر علي معلول ونجح فى صناعة هدف التأهل لنصف النهائي بعرضية مميزة سجلها عبد المنعم فى شباك الفريق المغربي، ليتعادل الأهلي ويتأهل بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 3/2.

وفى مباراة الترجي بدوري أبطال أفريقيا موسم  2017 تسبب معلول فى ركلة جزاء ولكن سرعان ما عدل معلول النتيجة بعدما سجل هدفاً وصنع آخر ليتأهل الأهلي لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

بينما في مباراة طلائع الجيش في موسم 2019، أهدر على معلول ركلة جزاء كانت كفيلة بتعديل النتيجة لصالح الأهلي فى ظل تعادل الأحمر بنتيجة 1/1، وفى الدقائق الأخيرة أحرز معلول هدف الفوز، ليقود الفريق بعدها للتويج باللقب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة