كلمة رئيس النواب بمؤتمر الاتحاد البرلمانى العربى عن المسجد الأقصى: سلطات الاحتلال دأبت على ممارسة انتهاكات صارخة ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية.. ويؤكد: القدس ومقدساتنا هما مركز القضية الفلسطينية وقلب تطوراتها

السبت، 21 مايو 2022 02:17 م
كلمة رئيس النواب بمؤتمر الاتحاد البرلمانى العربى عن المسجد الأقصى: سلطات الاحتلال دأبت على ممارسة انتهاكات صارخة ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية.. ويؤكد: القدس ومقدساتنا هما مركز القضية الفلسطينية وقلب تطوراتها المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب
كتبت نور علي - تصوير خالد مشعل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

* المستشار حنفى جبالي: هناك مُخططات خبيثة من سلطات الاحتلال للنيل من الهُوية العربية للقدس

* رئيس مجلس النواب: الدولة المصرية ترى فى الانتهاكات الإسرائيلية بحق المُقدسات الإسلامية والمسيحية مساساً غير مقبول

مؤتمر الاتحاد البرلمانى العربى عن المسجد الأقصى (8)

ألقى المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب كلمة حول موضوع المؤتمر تحت عنوان "المسجد الأقصى وجميع المُقدسات الإسلامية والمسيحية أولويتنا الأولى، فى إطار مشاركته فى أعمال المؤتمر الـ 33 الطارئ للاتحاد البرلمانى العربى، والمُنعقد اليوم السبت الموافق 21 مايو بالقاهرة.

مؤتمر الاتحاد البرلمانى العربى عن المسجد الأقصى (1)

 


وجاءت أبرز محاور الكلمة على النحو التالي:

فى مستهل كلمته، أكد المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب على أن القضية الفلسطينية هى قضية العرب المركزية الأولى مُشيراً إلى أن القدس الشريف ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية هما مركز القضية الفلسطينية وقلب تطوراتها ومؤكداً على أن هناك مُخططات خبيثة من سلطات الاحتلال الإسرائيلى للنيل من الهُوية العربية للقدس والعبث بمقدساتها.

مؤتمر الاتحاد البرلمانى العربى عن المسجد الأقصى (7)

خلال الكلمة، أكد المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب على أن سلطات الاحتلال الإسرائيلى دأبت على ممارسة انتهاكات صارخة ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية ضاربة بعرض الحائط كل القيم والأعراف الانسانية والدولية المُنادية بضرورة ترسيخ التعايش الدينى، كما أشار إلى أن الدولة المصرية ترى فى الانتهاكات الإسرائيلية بحق المُقدسات الإسلامية والمسيحية مساساً غير مقبول بقواعد القانون الدولى الانسانى فضلاً عن أنها تُجهض أية محاولات حقيقية لبناء سلام دائم وعادل فى منطقة تموج بالنزاعات وعالم يتعرض لتحديات جمة ولا يحتاج لمزيد من الفوضى.

مؤتمر الاتحاد البرلمانى العربى عن المسجد الأقصى (6)

فى ختام كلمته، شدد المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب على ضرورة قيام البرلمانات العربية بتحركات مُكثفة فى المحافل البرلمانية الدولية دفاعاً عن المُقدسات الإسلامية والمسيحية وتعريف برلمانات العالم بالانتهاكات الإسرائيلية والتى تضع قيم العالم ومُنجزاته الانسانية والحضارية فى خطر وهو ما يُهدد الأمن والاستقرار العالمي.


مؤتمر الاتحاد البرلمانى العربى عن المسجد الأقصى (9)
مؤتمر الاتحاد البرلمانى العربى عن المسجد الأقصى (9)

مؤتمر الاتحاد البرلمانى العربى عن المسجد الأقصى (10)
 

مؤتمر الاتحاد البرلمانى العربى عن المسجد الأقصى (2) 
 
مؤتمر الاتحاد البرلمانى العربى عن المسجد الأقصى (3)
 

 

مؤتمر الاتحاد البرلمانى العربى عن المسجد الأقصى (4)
 

 

مؤتمر الاتحاد البرلمانى العربى عن المسجد الأقصى (5)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة