أكرم القصاص - علا الشافعي

بالتزامن مع تسجيل رقم المحمول على موقع "دعم مصر".. استمرار خدمات إصدار بدل تالف وفاقد لبطاقات التموين إلكترونيا.. وإتاحة خدمة تسجيل رقم الهاتف بجميع مكاتب التموين على مستوى الجمهورية دون التقيد بمحل الإقامة

السبت، 21 مايو 2022 06:00 ص
بالتزامن مع تسجيل رقم المحمول على موقع "دعم مصر".. استمرار خدمات إصدار بدل تالف وفاقد لبطاقات التموين إلكترونيا.. وإتاحة خدمة تسجيل رقم الهاتف بجميع مكاتب التموين على مستوى الجمهورية دون التقيد بمحل الإقامة موقع دعم مصر
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية، فى اتاحة خدمات استخراج بطاقات التموين بدل تالف وفاقد اليكترونيا من خلال موقع دعم مصر بالتزامن مع اتاحة خدمة تسجيل رقم تليفون المحمول على بطاقات التموين اليكترونيا ايضا من خلال الموقع وكذلك من خلال جميع مكاتب التموين المنتشرة علىُ مستوى الجمهورية دون التقيد بمحل إقامة صاحب البطاقة وكذلك من خلال موقع دعم مصر، لمن ظهرت لهم رسالة على بون صرف السلع أو بون صرف الخبز تفيد بضرورة تسجيل رقم المحمول، أما غير ذلك، فإنهم بالفعل لديهم أرقام هاتف محمول مسجلة ضمن البيانات على بطاقات التموين مسبقا.

 

ويستطيع صاحب بطاقة التموين، ممن ظهرت له على بون صرف الخبز أو السلع المدعمة رسالة تفيد بضرورة تسجيل رقم المحمول بالدخول على الموقع لتسجيل رقم الهاتف إلكترونيا، بالتزامن أيضا مع استقبال مكاتب التموين المواطنين لتسجيل رقم المحمول.

 

ويأتى قرار تسجيل أرقام التليفونات على بطاقة الدعم لتسهيل التعامل مع المواطن فى الدعم المقدم له، إضافة إلى تحديث قواعد بيانات مستفيدى الدعم الذين يصل عددهم للخبز فقط إلى 72 مليون مواطن. وان الهدف تسجيل رقم الهاتف تواصل الوزارة مع أصحاب البطاقات وإبلاغهم بأى شىء يفيدهم عن خدمات الوزارة أول بأول.

 

وياتى ذلك فى الوقت الذى قرر فيه الدكتور على مد فترة تسجيل أرقام التليفونات، لمن أرسلت لهم رسالة على بون الصرف حتى 30-6-2022، لافتا إلى أن مد الفترة يأتى للتسهيل على المواطنين فى تقديم أرقام التليفونات إلى مكاتب التموين ومنع التكدس أمام مكاتب المواطنين.

 

وطالبت وزارة التموين والتجارة الداخلية المواطنين من أصحاب البطاقات التموينية سرعة تسجيل رقم التليفون الخاص بهم ضمن البيانات المسجلة على بطاقات التموين من خلال مكاتب التموين، وذلك لمن أرسلت لهم رسالة على بون.

 

يأتى قرار تسجيل أرقام التليفونات على بطاقة الدعم لتسهيل التعامل مع المواطن فى الدعم المقدم له، إضافة إلى تحديث قواعد بيانات مستفيدى الدعم الذين يصل عددهم للخبز فقط إلى 72 مليون مواطن وأن الهدف من تسجيل رقم المحمول هو كيفية التواصل مع أصحاب البطاقات بسهولة ويسر وأيضا تقديم العديد من الخدمات لهم عبر الهاتف المحمول، مطالبه أصحاب البطاقات التموينية ممن يتلقون رسائل على بون صرف الخبز أو بون صرف السلع التموينية تفيد بكتابة رقم المحمول الدخول ضرورة تسجيل أرقام محمول صحيحة، وأن تكون باسم صاحب البطاقة "رب الاسرة"، وأن هناك بعض أصحاب البطاقات التموينية لا يتلقون أى رسائل على بونات صرف الخبز أو بونات صرف السلع تفيد بكتابة رقم المحمول على موقع دعم مصر وهم من يوجد لهم بالفعل أرقام محمول مسجلة وصحيحة.

 

وبمجرد دخول صاحب البطاقة على موقع دعم مصر وكتابة رقم المحمول، فإنه تتم مراجعة الرقم فى الحال للتأكد من أن الرقم مسجل باسم صاحب البطاقة لدى شركات المحمول، وأنه حال تبين الرقم صحيح يتم إلغاء الرسائل التى يتلقاها على بونات صرف الخبز أو السلع خلال 48 ساعة من تقديم طلب تسجيل رقم الهاتف المحمول.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة