أكرم القصاص - علا الشافعي

الأهلى يبحث عن إيقاف نزيف النقاط في الدوري أمام إنبى الليلة

السبت، 21 مايو 2022 09:00 ص
الأهلى يبحث عن إيقاف نزيف النقاط في الدوري أمام إنبى الليلة فريق الاهلى
كتب فتحى الشافعى - لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يدخل فريق الاهلى بقيادة الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى مع دقات التاسعة مساء اليوم السبت، اختباراً صعباً حينما يواجه نظيره إنبى على ستاد عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر، في اللقاء المؤجل من الجولة الخامسة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز، في مواجهة لن تخلو من الإثارة والندية كعادة لقاءات الفريقين بالسنوات الأخيرة.

تعثر المارد الأحمر فى 4 جولات متتالية بالخسارة أمام المصرى البورسعيدى والتعادل مع طلائع الجيش سلبياً ومع سيراميكا بهدف لكل فريق ومع البنك الاهلى سلبياً، ليفرط فى 9 نقاط كاملة فى الصراع على الصدارة مع الزمالك "حامل اللقب" والذى خسر من إنبى بثنائية والطلائع بهدف دون رد.

وتعادل إنبى مع المقاولون العرب بهدفين لكل فريق في الجولة الأخيرة للمسابقة.

ويحتل الأهلى المركز الثالث فى جدول ترتيب الدوري المصرى برصيد 34 نقطة بعدما لعب 15 مباراة، فاز فى 10 لقاءات وتعادل فى 4 مواجهات وخسر مرة وحيدة، وسجل لاعبوه 32 هدفا وتلقت شباكه 10 ولايزال لديه 4 مباريات مؤجلة لو فاز بها سيعتلى صدارة جدول المسابقة.

في المقابل يحتل إنبى المركز التاسع بجدول ترتيب الدوري برصيد 24 نقطة بعد أن لعب 18 مباراة فاز في 5 لقاءات وتعادل في 9 مواجهات وخسر 4 لقاءات وسجل لاعبيه 21 هدف وتلقت شباكه 21 هدف.

وطالب الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفني للأهلى لاعبيه بإيقاف نزيف النقاط وإستعادة مسيرة الانتصارات لتحقيق فوز مهم في محاولة تصحيح المسار المحلى وإستغلال تعثر الزمالك لإعتلاء صدارة المسابقة بعد لعب المؤجلات ضمن خطة إستعادة درع الدوري الذى فقده المارد الأحمر في الموسم الماضى لصالح الفارس الأبيض.

ويستمر غياب أكرم توفيق وعمار حمدى وبدر بانون عن الاهلى في مواجهة انبى بالدوري الليلة للإصابة بما يغيب أيمن أشرف للإيقاف بعد حصوله على الإنذار الثالث في مواجهة البنك الاهلى

في المقابل طالب حلمى المدير الفني للبنك الاهلى لاعبيه بضرورة الخروج بنتيجة إيجايبة أمام الاهلى الليلة في ظل إنشغال لاعبيه بدوري الابطال الافريقى وفقدانهم العديد من النقاط في المباريات المحلية بالفترة الأخيرة.

ويتسلح إنبى بنتائجة المتميزة في الفترة الأخيرة وأبرزها الفوز على الزمالك بثنائية بجانب امتلاك الفريق البترولى لعناصر مميزة على رأسها النيجيري جون إيبوكا مهاجم الفريق الذى سجل تسعة أهداف هذا الموسم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة