عازف الكمان محمد ظهير: محمد عبد الوهاب ارتقى بالمستوى العام للموسيقى

الجمعة، 20 مايو 2022 08:56 م
عازف الكمان محمد ظهير: محمد عبد الوهاب ارتقى بالمستوى العام للموسيقى جانب من اللقاء
محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد ظهير عازف كمان، إن الموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب كامن يمتلك فكرا موسيقيا مختلفا عن كل الذين سبقوه، وجاءوا بعده، موضحًا أنه موهبة جاءت فى عصر نهضة للموسيقى العربية بوجه عام.

 

وأضاف ظهير فى حواره مع الإعلامية قصواء الخلالى مقدمة برنامج "فى المساء مع قصواء"، على قناة سى بى سي: "سبقه سيد درويش، ولكن محمد عبدالوهاب صعد بالمستوى العام للموسيقى والذوق المصرى والعربى ووصل إلى منطقة رقى غير عادية، وكان يشاركه الشعراء والفنانين والمطربين، نتحدث عن عصر النهضة الموسيقية فى مصر والعالم العربي".

 

وتابع، أنه لم يكن يفكر فى احتراف الموسيقى، وكان لاعب كرة يد، لكنه تعرض للإصابة أبعدته عن الملاعب، إذ أصيب بخلع فى ذراعيه، ونصحه الطبيب بالابتعاد عن الملاعب وألا يمارس أى مهنة فيها عنف.

 

وأشار، إلى أنّ والده كان يعزف على الآلات الموسيقية فى المنزل مثل البيانو، وكان شقيقه الكبير يعزف على الكمان، أما هو فكان يحب الجيتار ولم يكن يحب الكمان، وتوجه إلى مركز شباب سراى القبة، وتعامل هناك مع الراحل عادل واصف، الذى رعى موهبته ووجهه للعب الكمان. 

 

ولفت، إلى أنه يبلغ من العمر لـ45 سنة، منهم 30 سنة مارس فيهم الكمان، متابعًا: "عازف الكمان طول عمره بيذاكر عشان يسعد الناس ويقدم حاجة مختلفة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة